أخبار الهدهد
أرشيف وتاريخ

قال السيد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال إن مرور ستين عاما على نشأة العلاقات الدبلوماسية بين الجمهورية المصرية والمملكة المغربية، يعزز الشراكة بين العديد من البلدان الصديقة والشقيقة في مجموعة من المجالات.

تعيين اليوسفي قائدا شرفيا كبيرا لجمعية أصدقاء غوتنبورغ

كان الساحل الوهراني آخر محطة نزورها، وكان فعلا في غاية الجمال لولا أنه بحاجة إلى النظافة الدائمة المستمرة، تحفظ واجهته وتحبب الزائر إليه.

يبدو غلاف الكتاب أنه ردىء في النظرة الأولى، لكن جودة أوراقه فاقت في جودتها وجمالها أوراق المجلدات التي تباع بأثمان باهظة جداوالتي تعتبر أقل بكثير من هذا الكتاب الذي بين أيدينا.
بذلالأستاذ ناصر الدّين سعيدونيمجهودا خارقا في تقديم الوثيقة

كان، الفقيد « مناضلا متمرسا وموهوبا، وزعيما حزبيا حكيما، يقدر العمل السياسي النبيل، ويمارس السياسة بأخلاقياتها، وسمو مقاصدها »

وستخصص هذه الدورة لتحليل جوانب من مقومات شخصية جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني الإنسان والمثقف المفكر.

لقاء مميز مع الملك الحسن الثاني

وقد تميّزت دراسته بمقاربة موضوع فريد ونادر، وهو فتنة العجيب في أدب الرحلات، مركزا على الرحلات المغربية.

ي تلك اللحظات وفي قبة البخاري داخل القصر مدد جسد الحسن الثاني لتغسيله وتكفينه، بعد الانتهاء من العملية وضع في صندوق خشبي صنعته شركة متخصصة في صناعة التوابيت ودفن الأموات يوجد فرع لها بشارع مصر بالرباط، صرح لنا أحد العاملين بالشركة أشرف بنفسه على صناعة الصندوق الخشبي الذي أقل جثمان الملك

« كان مجرد مراهق كبير بدنيا طويل القامة له ملامح شخص قوي من دون أن يتوفر على العضلات الضرورية »، هكذا يصف الفرنسي « غابرييل فيري » في كتابه « في حميمية السلطان ».. السلطان مولى عبد العزيز.

للمزيد، إضغط هنا