أخبار الهدهد
سياسة

ويتعلق الأمر بممثلي قضاة محاكم الاستئناف:
-السيد عبد الله معوني، المستشار بمحكمة الاستئناف بطنجة،
-السيدة سعاد كوكاس، نائبة الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط،

تصريحات لوزير الخارجية ألباريس الذي قال إنه لا يوجد تاريخ معين لزيارة بيدرو سانتيش إلى الرباط واستقبال الملك محمد السادس له. وتابع لتبرير التأخير الحاصل بعدم رغبة مدريد في استئناف سريع للعلاقات على أسس خاطئة، مضيفاً أن العلاقات مع المغرب هي استراتيجية

ورد البنك الدولي: “على الرغم من كونها غير مقبولة، فلن يتم الرد على هذه الملاحظات، لأننا نعتبر أنها لا يمكن أن تكون حجة أو تشكل عنصرًا للنقاش”

من الملح “البحث عن طرق لخفض التصعيد لتجنب شرور أكبر” مؤكداً أن على إسبانيا السعي إلى خفض التوتر بين جيرانها الجنوبيين وفتح قنوات للحوار.

وواصلت الصادرات المغربية إلى البرازيل تحطيم الأرقام القياسية منذ عام 2016، إذ بلغت في عام 2021 مستوى قياسيا

وتم اعتقاله على خلفية صدور اسمه في نشرة حمراء للانتربول، حيث تتهمه السلطات الصينية بالإرهاب.

المغرب يتجه إلى الحصول على أنظمة دفاع أخرى، منها نظام الدفاع الأمريكي “باتريوت” ونظام الدفاع الإسرائيلي “باراك 8″، بعد أن كان يعتمد فقط على قواته الجوية للتعامل مع التهديدات المحتملة من الجو.

لمانيا “تعتبر مخطط الحكم الذاتي الذي قدم في سنة 2007 بمثابة جهود جادة وذات مصداقية من قبل المغرب، وأساس جيد للتوصل إلى اتفاق” لهذا النزاع الإقليمي.

المعلومات التي توفرها المخابرات المغربية ساعدت مرارا في تجنب وقوع هجمات إرهابية بعواصم الدول الأوروبية

إحدى المشتكين بالنقيب زيان، حيث تتهمه بالنصب والاحتيال والتحرش أثناء توكليه للدفاع عنها في قضيتين، الأولى تخص شركتها المعروضة أمام القضاء الإماراتي والثانية التي تجري أطوارها بردهات المحاكم المغربية وتخص والدتها.

للمزيد، إضغط هنا