أخبار الهدهد
سياسة

زيارة الملك لتطوان والتواجد بالقرب من مدينة الحسيمة، يرى فيها المتتبعون إشارة قوية على حرصه على وضع حد للاحتجاجات وترجمة فعلية لبلاغ القصر الملكي ليلة العيد، والذي جاء قويا وصارما وبلهجة غير مسبوقة، وصل إلى حد منع بعص الوزراء من عطلتهم السنوية.

ترأس الملك محمد السادس اليوم الأحد بالقصر الملكي بالدار البيضاء مجلسا وزاريا، عبر فيه للحكومة عن استيائه من عدم تنفيذ مشاريع برنامج الحسيمة منارة المتوسط.

الملك محمد السادس يعين 10 ولاة و18 من العمّال الجدد

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني اليوم الخميس من تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم ما يسمى ب »داعش » مكونة من 4 متطرفين ينشطون بمدينة الصويرة

إثر ذلك، سلم أمير المؤمنين جائزة محمد السادس للأذان والتهليل التي أحدثت بأمر من الملك، وذلك بفرعيها، على التوالي، لمحمد رفيق من الدار البيضاء (الجائزة التقديرية)، وأحمد فتاح من تنغير (الجائزة التكريمية).

عود.
وذلك بمناسبة تعيينه من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع.

قرر قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء تأجيل الاستنطاق التنفصيلي الذي كان مقررا أن يجريه اليوم الاثنين مع ناصر الزفزافي، المتهم الأول في احتجاجات الريف
و كذا رفاقه الستة وكذا باقي المعتقلين الآخرين، إلى موعد أخر لم يعلن عنه.

كشفت مصادر جد مطلعة أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أهدى نهاية الشهر الماضي كتابا له موسوم ب »التصرفات النبوية السياسية »، إلى الملك محمد السادس

وتساءل مدير الصفحة ” هل من المعقول أن جميع المناضلين في السجون باستثناء نوال، تستدعى مرتين واختفت لمدة يومين والآن ها هي حرة”.

لهذا اختار الرئيس الفرنسي ماكرون زيارة المغرب قبل الجزائر

للمزيد، إضغط هنا