أخبار الهدهد
سياسة

فيما قالت النائب حليمة الصادق إن ”الهدف الأساسي من الاجتماع التشاوري بمدينة طنجة هو توحيد مجلس النواب والخروج برؤية موحدة لإخراج ليبيا من المنزلق“.

حذر برنارد مييت، الأمين العام المساعد السابق للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، التي تتبع لها بعثة (المينورسو)، من محاولات « البوليساريو » خرق وقف إطلاق النار عبر نقل عناصر ميليشياتها إلى المنطقة العازلة للكركارات التي تربط المغرب وموريتانيا.

أشاد صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، بالقرارات التي أمر بها جلالة الملك لإعادة تأمين انسياب الحركة المدنية والتجارية بمنطقة الكركارات بالصحراء المغربية.

وأضاف العثماني: « لم يبق لها سوى إشاعة الأخبار الكاذبة ضد القوات المسلحة الملكية، وضد ما يجري على أرض الواقع »،

هذا الانفجار الذي سمع له دوي كبير بمخيمات تندوف خلف ذعرا كبيرا بين الساكنة.

وقال البيان أن « وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي الباسلة تواصل دك معاقل الغزاة على طول جدار الذل والعار »

وأوضحت الخارجية الفلسطينية، في بيان على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، بأن فلسطين « لا تتدخل في شؤون الدول العربية الشقيقة ».

هؤلاء الأشخاص الذين أصابهم السعار اقتحموا مبنى القنصلية في محاولة لوضع علم ما يسمى ب ( الجمهورية الصحراوية ) ” ما شكل انتهاكا لحرمة وسلامة وأمن مقر القنصلية ”

أين كان حزب النهج الديمقراطي حين كانت عناصر بوليساريو تتحرش بعناصر القوات المسلحة الملكية في ما أسماه « الصحراء الغربية »؟ وأين كان حزب النهج وهو يرى مرتزقة بوليساريو تخرب الطرقات وتوقف الشاحنات وتشل حركة اقتصادية واسعة

أعلن ابراهيم غالي، زعيم البوليساريو اليوم السبت، نهاية الالتزام بوقف إطلاق النار مع المغرب وما يترتب عليه من استئناف العمل القتالي.

للمزيد، إضغط هنا