أخبار الهدهد
سياسة

أعلنت المملكة المغربية عن قيامها بانسحاب أحادي الجانب من منطقة الكركارات، الكائنة أقصى جنوب الصحراء، على الحدود مع الجمهورية الإسلامية الموريتانية، بناء على تعليمات صادرة عن الملك محمد السادس.

أعلن الرئيس المدير العام للمكتب الشريف للفوسفاط مصطفى التراب، أنه وبتعليمات سامية من جلالة الملك، قرر المغرب منح هبة 20 ألف طن من الأسمدة، لجمهورية غينيا من بين 100 ألف طن سيتم إنتاجها لفائدة البلاد.

وخلص جلالة الملك بالقول « وإذ أتطلع إلى استقبالكم على أرض المملكة المغربية، بما يليق بمقامكم من حفاوة وتكريم، فإني أرجو أن تتفضلوا، فخامة الرئيس وأخي العزيز، بقبول أسمى عبارات تقديري ».

تقرير لجنة التقصي حول التقاعد جاهز.. فقد أنهت لجنة تقصي الحقائق حول الصندوق المغربي للتقاعد، أمس الأربعاء، أشغالها في انتظار تقديم نتائجها إلى رئيس مجلس المستشارين، ومناقشة النواب لمضامينها خلال الدورة الربيعية المقبلة.

إن الزيارة التي قام بهاالملك محمد السادس لزامبيا تكتسي أهمية خاصة لكونها مكنت من توسيع الشراكة التي يقدمها المغرب بمنطقة إفريقيا الجنوبية.

ترأس الملك محمد السادس، و رئيس جمهورية زامبيا، إدغار شاكوا لونغو، اليوم الإثنين بالقصر الرئاسي بلوساكا، مراسم التوقيع على 19 اتفاقية حكومية وأخرى تهم الشراكة الاقتصادية بين البلدين

قال مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية عبد الحق خيام إنه بفضل الرؤية السديدة لجلالة الملك محمد السادس، اعتمد المغرب سياسة متعددة الأبعاد واستراتيجية تقوم على إجراءات عملية واستباقية لمكافحة الإرهاب.

اعتبرت محكمة الاستئناف في مدينة ريمس كما هو الشأن بالنسبة لمحكمة الاستئناف في باريس قبل ذلك أن التسجيلات التي تورط الصحافيين الفرنسيين كاثرين غراسييه واريك لوران، بتهمة محاولة ابتزاز المغرب، مقبولة.

حل الملك محمد السادس، مرفوقا بصاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل، عشية أمس الخميس بأكرا، في زيارة رسمية لجمهورية غانا، في إطار جولة تقود جلالته إلى عدد من الدول الإفريقية الشقيقة

أحال قاضي التحقيق المكلف بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بمدينة سلا، أمس الخميس، على غرفة الجنايات الابتدائية بالمحكمة ذاتها، ملفا تتابع فيه 10 فتيات من أجل أفعال لها علاقة بالإرهاب.

للمزيد، إضغط هنا