أخبار الهدهد
مكتبة الهدهد

من أحدث أعماله الصادرة باللغة الإنكليزية: «بين الإقصاء التنويري والشمول الضميري.. التسامح مع المسلمين في ألمانيا. (بالاشتراك مع الدكتور نزاهت ألتونتاش)»، «التسامح والليبرالية السياسية والتعايش السِّلْمي في العالم الإسلامي»

مما يذكر أن الشاعر العراقي سعدون قد أشار في أكثر من موضع أنه لا يعتبر نفسه شاعراً باللغة الإسبانية، فما يزال يكتب ويحلم ويصارع اللغة عبر العربية

الزلزال الكبير الذي ضرب «كانتوسكو » ترك أثراً بالغاً في حياتي كلها. لم أعِ قدارت القوى الظلامية للطبيعة فحسب، فقد انكشفت لي – أيضاً – جوانب غير جلية في الروح الإنسانية. لقد

مع الحوارات، نُعيد اكتشاف المشتَرك الإنساني على مستوى الوعي بالقصيدة، وعلى مستوى وظيفتها المفترَضة داخل سياقات جغرافية وسوسيوثقافية مختلفة.

المنشورات الصادرة ما بين 2016و2017 هي من إنتاج مطابع تشتغل بجهتي الرباط-سلا-القنيطرة والدار البيضاء-سطات.وتجدر الإشارة إلى أن هذا التقرير السنوي تناول وضعية النشر والكتاب خلال الموسم الثقافي 2016-2017 في مجالات الأدب والعلوم الإنسانية والاجتماعية،

خارج كتاباته الإبداعية التي تتراوح بين الرواية « ذاكرة الغياب » والشعر »سطوة العتمة » والشذرة « الصحو مثير للضجر » يطل علينا الصحافي والكاتب عبد العزيز كوكاس من زاوية موضوع سياسي هذه المرة، بكتاب جديد موسوم بعنوان: « جبهة بوليساريو.. من حلم التحرر إلى أوهام الانفصال »

«الجرذان التي لحست أذنَيْ بطل الكاراتيه» هي المجموعة القصصية الثانية لمازن معروف بعد مجموعته الأولى «نكات للمسلحين»

تكرم الدورة الأولى لفعاليات المهرجان الدولي للفيلم القصير التي تنظمها جمعية ملتقى الطفولة والشباب بالفقيه بن صالح من 24 الى 27 من شهر يناير الجاري، الفنان والممثل المقتدر عبد الكبير الركاكنة كضيف شرف.

صدر حديثا للباحث المغربي شكيب حلاق كتاب بالفرنسية تحت عنوان « مدخل إلى فكر محمد شحرور: مارتن لوثر الإسلام ».
الكتاب الصادر عن دار كلمات بالرباط في 264 صفحة،

تعززت المكتبات المغربية بمؤلف جديد للدكتور إدريس لكريني (أستاذ القانون والعلاقات الدوليين ومدير مختبر الدراسات الدولية حول إدارة الأزمات بكلية الحقوق في مراكش) يحمل عنوان: العلاقات الدولية:

للمزيد، إضغط هنا