أخبار الهدهد
ملف ساخن

وإذا لم يدعم شركاء نتنياهو في الائتلاف الحاكم مثل هذه المبادرة، فإنه يجب أن يكون لديه الشجاعة لإعفائهم من مناصبهم وتشكيل حكومة جديدة مع أحزاب اليسار والوسط التي تدعم السلام عن طريق التفاوض مع الفلسطينيين.

أصدرت غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بمدينة سلا مساء أمس الأربعاء أحكاما تراوحت بين 20 سنة وسنتين ونصف سجنا نافذا.

« الإفادات الأولية بمسرح الجريمة أشارت إلى أن سيارة خاصة، سوداء اللون، كانت تتربص بمحيط مسكن الضحية، قبل أن يعمد ركابها إلى إطلاق ثلاث عيارات نارية في مواجهته، ويلوذوا بالفرار إلى وجهة مجهولة ».

اغتيل أمس برلماني من الاتحاد الدستوري داخل سيارته أمام بيته بمدينة الدار البيضاء، وذلك بعدما تعرض لإطلاق نار عليه من بندقية صيد.

لمجرد يواجه ضحيته الفرنسية المفترضة في جلسة اليوم

أعلنت المملكة المغربية عن قيامها بانسحاب أحادي الجانب من منطقة الكركارات، الكائنة أقصى جنوب الصحراء، على الحدود مع الجمهورية الإسلامية الموريتانية، بناء على تعليمات صادرة عن الملك محمد السادس.

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن أنفا بمدينة الدار البيضاء، مساء أمس الإثنين، من توقيف شخصين، أحدهما من ذوي السوابق القضائية العديدة.

كشفت مصادر مقربة من الصحافية المتدربة سابقا بقناة دوزيم، سلوى بوشعيب، عن آخر مستجدات القضية التي رفعها ضدها مدير القناة الثانية والتي يتهمها فيها بالقذف والابتزاز. مصادرنا قالت بأن سلوى تلقت دعما كبيرا من طرف الجمعيات الحقوقية والنسائية والتي أعربت عن استعدادها للوقوف بجانبها وانتداب محامي يدافع عنها في القضية التي رفعها ضدها سليم الشيخ. […]

« كان مجرد مراهق كبير بدنيا طويل القامة له ملامح شخص قوي من دون أن يتوفر على العضلات الضرورية »، هكذا يصف الفرنسي « غابرييل فيري » في كتابه « في حميمية السلطان ».. السلطان مولى عبد العزيز.

أفاد الوالي المدير العام للتعاون الدولي بوزارة الداخلية، محمد مفكر، امس الخميس، بالرباط، بأن السلطات المغربية، فككت، منذ هجمات 11 شتنبر 2001 بالولايات المتحدة، 168 خلية إرهابية.

للمزيد، إضغط هنا