أخبار الهدهد
تقافة وفنون

خلال لحظات التتويج أبرز الناقد الجمالي الفرنسي كوتيري في كلمة بالمناسبة أن التشكيلي المغربي عمار شناعي بصم تجربته الفنية انطلاقا من 1994 وهو ينظم معارض كانت تحتفي بمحيطه بمدينة الخميسات.

نجم سلطان من مواليد مدينة سلا، بزغ نجمه في سن مبكر، عبر بوابة الكتابة والتلحين والغناء، ونمت هذه الموهبة من خلال تشجيع عائلته التي شجعته لولوج عالم الفن والغناء.

تـنـظم وزارة الـثـقـافـة و الاتصال- قطاع الثقافة، بـشراكـة مع عـمالـة إقـليـم آسفـي،
المهـرجان الـوطني لـفـن العـيطة

طرح الفنان محمد ياسين « سينغل » جديدا بعنوان « سيدي »، من كلماته وألحانه، وتوزيع أمين زنوحي.

حاتم إيدار يرفض ركوب سيارة “داسيا” بمهرجان إفران ويطالب بأخرى فاخرة

إلغاء دورة 2017 من مهرجان مراكش للفيلم

فتيحة النوحو كيف يمكن أن تقفز الشخصيات الورقية من دورها الثانوي لتصبح الشخصية المحورية لعمل الروائي فتتمرد على الأديب الذي خلقها من وحي مخيلته حيث وضعها في حيز لا يتعدى أسطرا لتجتاح مساحة السرد ؟ كيف تستطيع منح نفسها اسما وكيانا بدل الحرفين اللذين سجنها فيهما الأديب ثائرة على التقويض الذي مارسه عليها الكاتب وتعلن […]

يشار ان الدورة التي تختتم مساء اليوم الأحد تقام بدعم من وزارة الثقافة والاتصال، والمجمع الشريف للفوسفاط، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، والمجلس الجماعي والإقليمي خريبكة، وبشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

غبشُ الحاضر إستلّتْ ضياءهُ الغزوات وفراغُ الفتاوى إستباحت عذرية ( القوارير ) تستحضرني دوماً حوريّة منكوبة تستلذُّ الملذّات المتدفقة مِنْ أنهارها الجافة كلَّ بحاركَ مياهها الآسنة لنْ تعيدَ بريقَ الأيامِ وتلطّف نوافذَ الروح وهذا الهولُ يغمرها

ستخصص فعاليات المهرجان الدولي الثاني لفنون السيرك بخريبكة والمقامة من 2 الى 4 ينويو المقبل، احتفالية فنية مغربية افريقية، تكريسا لقيمة الفنون والهوية الوطنية في بعدها الإفريقي والكوني.
وبهذه المناسبة، التي تنظمها جمعية البهلوان ماركو للتربية والثقافة،

للمزيد، إضغط هنا