أخبار الهدهد
خارج المدار

وكان وليد محمد شقيق الناشطة ماري، كشف قبل نحو أسبوع عن اختفاء شقيقته في ظروف غامضة بعد أن كانت ضمن المتظاهرين في ساحة التحرير.

وتداول نشطاء إيرانيون مقطع الفيديو على مواقع التواصل بشكل كبير، حيث وثق خروج محتجة أعلى جسر وهي تردد شعارات بإسقاط النظام

كما شدد على أن “التحالف الأمريكي التركي يمكن أن يكون قوة كبيرة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار ليس فقط بالشرق الأوسط بل أبعد من ذلك “.

انتُخب راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الإسلامية، اليوم الأربعاء، رئيسًا للبرلمان التونسي الذي يبدأ عهدته النيابية الجديدة لمدة خمس سنوات.

الخطة التي اتبعتها إسرائيل في اغتيال القيادي الأبرز في حركة ”الجهاد الإسلامي“ في قطاع غزة بهاء أبو العطا،

وأكدت سرايا القدس، الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، في بيان نبأ اغتيال بهاء أبو العطا، مشيرة إلى استشهاد زوجته في الهجوم.

بعد ساعات من إعلانه الدعوة لانتخابات جديدة تحت ضغط الاحتجاجات الشعبية، قدم الرئيس البوليفي إيفو موراليس استقالته من منصبه. استقالة موراليس جاءت بعد أن تخلى الجيش عنه وطلب منه التنحي « للحفاظ على استقرار البلاد ».

اتهم قائد أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة وأتباعه بمحاولة “ضرب الثقة بين الجيش والشعب بالترويج لشعار دولة مدنية وليست عسكرية”.

قال مسؤول تركي إن أرملة زعيم تنظيم “الدولة” ابو بكر البغدادي كشفت عن “الكثير من المعلومات” عن عمل التنظيم بعد القبض عليها العام الماضي.

تتواصل احتجاجات لبنان للأسبوع الثالث على التوالي.

للمزيد، إضغط هنا