أخبار الهدهد
اقتصاد

المبادرات التي قام بها جلالة الملك، لاسيما زيارات جلالته لعدد من البلدان الإفريقية، مكنت من إرساء أسس تعاون اقتصادي أكبر مع عدد من بلدان القارة، وجعل، خاصة، شركاء المملكة يستفيدون من تجربة مخطط المغرب الأخضر.

أعلن الرئيس المدير العام للمكتب الشريف للفوسفاط مصطفى التراب، أنه وبتعليمات سامية من جلالة الملك، قرر المغرب منح هبة 20 ألف طن من الأسمدة، لجمهورية غينيا من بين 100 ألف طن سيتم إنتاجها لفائدة البلاد.

مصطفى التراب: المغرب يقرر منح هبة لجمهورية غينيا عبارة عن 20 ألف طن من الأسمدة

وأفاد العديد من أصحاب المقاولات الصغرى والمتوسطة وأغلبهم مقاولون شباب، أنهم مهددون بالسجن بسبب الديون المتراكمة بذمتهم، وعدم قدرتهم على توفير المؤونة لشيكات وضعوها رهن إشارة الممونين

وسجلت الشهابي، خلال منتدى الأعمال السعودي المغربي الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة بشراكة مع مجلس الأعمال المغربي- السعودي، أن هذه الاستثمارات همت مجالات متنوعة.

تقرير لجنة التقصي حول التقاعد جاهز.. فقد أنهت لجنة تقصي الحقائق حول الصندوق المغربي للتقاعد، أمس الأربعاء، أشغالها في انتظار تقديم نتائجها إلى رئيس مجلس المستشارين، ومناقشة النواب لمضامينها خلال الدورة الربيعية المقبلة.

أفادت يومية « الصباح »، في عددها الصادر اليوم الخميس، بأن الجمعيات المغربية تلقت خلال أربع سنوات ما يناهز 800 مليار سنتيم.

إن الزيارة التي قام بهاالملك محمد السادس لزامبيا تكتسي أهمية خاصة لكونها مكنت من توسيع الشراكة التي يقدمها المغرب بمنطقة إفريقيا الجنوبية.

أفاد مرصد السياحة بأن ما مجموعه 10,3 ملايين سائح زاروا المغرب خلال سنة 2016، بارتفاع بنسبة 1,5 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2015.

تصدرت المملكة بلدان إفريقيا في لائحة تعدد أغلى البنى التحتية التي يجري إنجازها في القارة السمراء، وقد اعتبر خط « LGV »، الأبرز بينها بغلاف مالي يقدر بـ4 ملايير دولار.

للمزيد، إضغط هنا