أخبار الهدهد
السلطة الرابعة

صحيفة إسبانية : عودة المغرب للاتحاد الإفريقي تعد حدثا تاريخيا

تم، مساء أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، الإعلان عن مشاركة مائة سيدة من مختلف بلدان إفريقيا ينتمين إلى عالم الإعلام في الدورة الأولى لمنتدى « لي بانفريكان »، الذي سينظم ما بين 5 و 9 مارس المقبل بمراكش.

اعتبرت محكمة الاستئناف في مدينة ريمس كما هو الشأن بالنسبة لمحكمة الاستئناف في باريس قبل ذلك أن التسجيلات التي تورط الصحافيين الفرنسيين كاثرين غراسييه واريك لوران، بتهمة محاولة ابتزاز المغرب، مقبولة.

وقد اشتبكت الزوجة وزوجها في صراع بالأيدي مما تسببت في تاخر الطائرة على الإقلاع،

خلصت إلى القول إن المغرب احتفى بعودته إلى الاتحاد الإفريقي بتأييد 39 دولة من أصل 45 معتبرا هذه العودة  » قرارا تاريخيا  » ونصرا دبلوماسيا .

وأكدت المصادر ذاتها أن جطو لمح لهذا الأمر، في الاجتماع المشترك الذي عقد أخيرا لثلاث لجن برلمانية دائمة، التعليم والتشريع والمالية بمجلس المستشارين، مضيفا أنه سيكون من الأجدر عدم الاستمرار في صرف تعويضات التقاعد على مستفيدين في أي مؤسسة قبل بلوغ السن القانونية…

واتهم محامي زينة الإعلامية الشهيرة بتزييف الحقائق ونشر أخبار مغلوطة، ما يعرضها للمساءلة القانونية

جلت صحيفة « مافيريك » أن « دلاميني-زوما نادرا ما تفاعلت مع الأزمات التي كانت تهز إفريقيا طيلة مدة ولايتها على رأس المفوضية الإفريقية »، مبرزة أن هذا الموقف « أثر سلبا على حصيلتها في هذا المنصب ».وأشارت الصحيفة إلى أن دلاميني-زوما تعرضت لانتقادات شديدة

السيسي يعرقل عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي

كما أشار إلى نسبة مهمة من الدم الذي يتم التبرع به يتم إتلافها ضمانا لسلامة المتبرع لهم بها وذلك لعدة أسباب.

للمزيد، إضغط هنا