أخبار الهدهد

مهنيو التصوير في المغرب ينظمون لقاء بالبيضاء حول مشروع قانون المهنة

sam 7 Déc 2019 à 11:59

تنظم الفيدرالية الوطنية لأرباب محلات ومهنيي التصوير بالمغرب، يوم الخميس 12 دجنبر الجاري، مائدة مستديرة حول مشروع قانون منظم لهذه المهنة، وذلك بالمركب الثقافي حسن الصقلي سيدي البرنوصي بالدار البيضاء على الساعة الثانية زوالا.
ويسعى هذا اللقاء، الذي سيخرج بتوصيات مهمة، الى طرح ومناقشة الإشكاليات والإكراهات، وتحليلها واقتراح حلول مناسبة، سيتم صياغتها على شكل قانون منظم للمهنة ليضمن العيش الكريم، ويحد من النزيف الذي يعاني منه المهنيون، ويحافظ على اليد العاملة، وعدم تعريضها للتشرد والضياع، ويضمن لهم حقوقهم المدنية والمهنية، كباقي القطاعات المهيكلةالأخرى.
ويشارك في هذه المائدة المستديرة، التي ستفتح حوارا موسعاللشروع في صياغة المشروع، جامعيين وحقوقيين ونواب برلمانيين يمثلون مختلف الفرق البرلمانية، فضلا عن مهتمين وخبراء، وأعضاء المجلس الوطني للفيدرالية الممثلين ب 48 جمعية مهنية، بمختلف جهات المملكة.
كما يشارك في هذا الورش القانوني، الذي تم التداول في أسسه خلالالملتقى الوطني الأول للصورة الفوتوغرافية، ببني ملال الشهر الماضي،أعضاء المكتب التنفيذي الفيدرالي، وأعضاء لجنة القوانين والأنظمة بالفيدرالية الوطنية لأرباب محلات ومهنيي التصوير بالمغرب.