أخبار الهدهد

الشرطة الاماراتية تعتقل العقل المدبر لجريمة لاكريم بمراكش

lun 16 Déc 2019 à 18:37

أعلنت الإمارات، يومه الاثنين 16 دجنبر، عن إلقاء القبض على رضوان التاغي المغربي الاصل، ورئيس المنظمة الاجرامية الخطيرة التي تعمل في أوروبا والتي تحمل اسم “ملائكة الموت”، بالتعاون مع السلطات الهولندية، والذي يعتقد انه متورط في التخطيط لجريمة لاكريم التي هزت مراكش قبل سنتين علاة على مجموعة من الجرائم باوروبا.
وقالت القيادة العامة لشرطة دبي إنها ألقت القبض “على أحد أخطر العناصر الإجرامية المطلوبة عالميا” والمدرجة على قوائم “الإنتربول”، ويعد من أشد تلك العناصر خطورة لما هو منسوب له من اتهامات دعت السلطات الهولندية إلى وصفه بـ “المجرم الأخطر”.
وأوضحت القيادة العامة لشرطة دبي أن المتهم رضوان تاغي، يبلغ من العمر 41 عاما، وصدرت بحقه مذكرات قبض دولية في العام الماضي بتهمة الانتماء لمنظمات إجرامية خطيرة، علما انه مدبر جريمة لاكريم التي هزت مدينة مراكش و تم لحكم على شقيقيه على خلفية هذه الجريمة التي راح ضحيتها طالب في كلية الطب.
وذكرت شرطة دبي، بحسب صحف إماراتية، أن المتهم “دخل إلى أراضي الدولة منتحلا هوية شخص آخر، وكان يقيم في إحدى الفلل السكنية في إمارة دبي”.
وقال اللواء عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي إن المتهم “دخل الدولة عبر مطار دبي، مستخدما وثائق رسمية (جواز سفر رسمي وتأشيرة سفر) بهوية غير هويته، قادما من هولندا”، مشيرا إلى أنه تمكن من الدخول للدولة قبل التعميم عليه من قبل السلطات المعنية في دولته.