أخبار الهدهد

هشام الوالي يحكم مسابقة ملتقى سينما المجتمع ببئر مزوي

dim 9 Fév 2020 à 14:03

يرأس الممثل والمخرج هشام الوالي، لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، لملتقى سينما المجتمع ببئر مزوي إقليم خريبكة، في دورته الرابعة، والتي تقام من 12 إلى 14 مارس المقبل.
والوالي خريج المعهد العالي للفن المسرحي، اخرج فيلمه القصير »عودة الملك لير »، وتألق في أفلام عدة ك »أصدقاء من كندا » لمحمد الكغاط، و »خفة الرجل » لهشام الجباري، و »نوح لا يعرف العوم »، و »حفيد الحاج » لرشيد الوالي، و »رياض المعطي » لإدريس ادريسي، و »الصفحة الأولى » لإدريس الروخ، وعدة مسرحيات منها « رياض العشاق » لعبد الصمد دنيا.
وتضم لجنة تحكيم دورة الفنان إدريس الروخ الكاتب عبد الرحمان مسحت، رئيس فرع اتحاد كتاب المغرب بخريبكة، درس بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط، وهو عضو الائتلاف المغربي لثقافة والفنون، تم تكريمه في جامعة نابولي بايطاليا سنة 2007، ونالت روايته « أهل العتمات » تنويها خاصا، مع توصية بترجمتها إلى الايطالية، من أعماله « القيامة داخل السور »، و »أشرقت شمس نونبر »، و »امرأة من زمن الكفاح »، و »أهل العتمات  » في ثلاث طبعات، أنجز عدة سيناريوهات لأفلام طويلة وقصيرة، نظم مجموعة من الورشات في القراءة والكتابة في مناسبات ومؤسسات كثيرة.
كما تضم اللجنة أيضا محمد المشرفي وهو فنان تشكيلي، وأستاذ للفنون التشكيلية، رئيس جمعية ألوان للفنون التشكيلية بوادي زم. اهتماماته متنوعة، ومولع برسم بورتريهات نجوم السينما، نظم العديد من المعارض الفردية والجماعية، وأنجز الكثير من الجداريات في مدن عدة، كما فاز بعدة جوائز وكرم وتوج في الكثير من المهرجانات والمناسبات الفنية داخل وخارج المغرب.
وستختار اللجنة أربعة جوائز وهي الجائزة الكبرى(جائزة العين)، جائزة أحسن إخراج، جائزة أحسن سيناريو، جائزة السيناريو، من بين تسعة أفلام متبارية تمثل تجارب سينمائية شبابية مختلفة، من عدة مدن مغربية.
يشار الى ان هذه التظاهرة السينمائية، التي تعرف تكريمات ورشات وندوة ومعارض وتوقيع مؤلفات، تنظم بشراكة مع الجماعة الترابية بئر مزوي، تحت شعار « السينما لترسيخ ثقافة القرب »، وبدعم من المركز السينمائي المغربي، وتعاون شركاء عدة منهم ثانوية ورديغة التاهيلية.