أخبار الهدهد

« أمغار » بوشعيب المسعودي يتنافس على جوائز المهرجان الوطني للفيلم بطنجة

jeu 13 Fév 2020 à 22:26

يشارك الفيلم الوثائقي « امغار »، اخراج الدكتور بوشعيب المسعودي، فكرة وإعداد وتنسيق رشيد الحجوي، تصوير ومونتاج الطاهر العبدلاوي، في المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية الطويلة، التي تفتح لأول مرة في الدورة ال 21 للمهرجان الوطني للفيلم، بطنجة من 28 فبراير الجاري وحتى السابع من شهر مارس المقبل.
وسيتنافس « أمغار »، الذي يحكي قصة الشخصية القوية والمؤثرة ذات الجاه الكبير في قبيلة الاطلس، من بين 11 فيلما طويلا أخرين، على جائزتين مهمتين،أرفعهما الجائزة الكبرى، فضلا عن جائزة لجنة التحكيم الخاصة.
ويشارك هذا الفيلم، الى جانب افلام « عين أبربور » لمحمد فاضل الجماني، و »المخيال » لأحمد بوشلكا، واموسو » لنادر بوحموش، وفي عينيك كنشوف بلادي » لكمالهشكار، و »المشهد المفقود » للبنى اليونسي بصيريـ والحرب المنسية لأسماء المدير، فضلا عن « حديقة تسونامي السحرية” لأنس ولد امحمد، و »مجمع الحباب” لمحمد الشريف الطريبق »، و » أمهات » لمريم بكير، ومكان تحت الشمس » لكريم عطيونة، والذاكرة 70 لعلي الصافي.
ويعد فيلم « أمغار »، تجربة سينمائية وثائقية جديدة للدكتور المسعودي، بعد تجربة فيلمه الوثائقي القصير »أسير الألم »، والذي شارك في العديد من المهرجانات الوطنية والدولية، وحاز على الجائزة الكبرى للمهرجان الدولي الرابع للفيلم بدلهي الهندية.