أخبار الهدهد

سيارة تدهس موكبا احتفاليا بألمانيا وتصيب العشرات بينهم أطفال

mar 25 Fév 2020 à 11:22

قالت الشرطة الألمانية إن نحو 30 شخصا أصيبوا، اليوم الإثنين، عندما اقتحمت سيارة استعراضا بمهرجان في بلدة فولكمارسن بغرب البلاد.
وذكرت قناة (هيسنشاو) المحلية أن الشرطة تعتقد أن السائق، وهو ألماني عمره 29 عاما، تصرف عمدا، لكن لم يُعرف شيء بعد عن دوافعه.
وصرحت دوائر أمنية مساء الإثنين بأن الشواهد الأولية تفيد بأن منفذ الجريمة لم يكن معروفا كمتطرف.
في الوقت نفسه، كشفت معلومات بأن هذا الشخص كان معروفا للشرطة بجرائم توجيه إهانات والتعدي على حرمات المنازل وجرائم الإكراه.
وأكد رئيس شرطة فرانكفورت، جيرهارد بيريسفيل، أنه تم إلقاء القبض على شخص ثان في إطار التحقيقات الجارية، غير أن رئيس شرطة فرانكفورت أكد على هامش فعالية مساء اليوم في فرانكفورت أنه من غير الواضح للشرطة ما إذا كان يمكن التعامل مع هذا الشخص على أنه مشتبه به أم مجرد شاهد.
ونقل موقع إتش.إن.إيه الإلكتروني الإخباري عن شهود قولهم إن السائق تعمد استهداف الأطفال على ما يبدو، وإنه اندفع بأقصى سرعة وسط الحشد الذي تجمع لمشاهدة موكب تقليدي قبيل الصوم الكبير في المسيحية.
وقال متحدث باسم الشرطة من مركز كاسل الإقليمي ردا على سؤال عن عدد المصابين: “سأقول نحو 30”. وذكرت صحيفة بيلد أن ثلثهم تقريبا تعرضوا لإصابات خطيرة.
كما قالت الشرطة على تويتر إن بعض الأشخاص، وبينهم أطفال، إصابتهم خطيرة.
وألغت الشرطة جميع العروض المهرجانية في ولاية هيسه، حيث تقع فولكمارسن، كإجراء احترازي، لكنها قالت إنها ليست على علم بوجود أي خطر يهدد مناطق أخرى بألمانيا.