أخبار الهدهد

جمعية الحسيمة أجيال تساهم بتثبيت ممر للتعقيم بمستشفى القرب بإمزورن للحد من تفشي كورونا

mar 7 Avr 2020 à 23:33

قامت يوم السيت 4 ابريل 2020 جمعية الحسيمة أجيال بتثبيت ممر للتعقيم بمستشفى القرب بإمزورن بالحسيمة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
وتم إحداث هذا الممر الذي يروم بالخصوص مساعدة الأطر الطبية والمرضى وذويهم على الوقاية من خطر العدوى بالفيروس بمبادرة وتمويل من رئيس جمعية الحسيمة أجيال عبيد العيساوي.
وأشرف على إنجاز هذا الابتكار وهو الأول من نوعه بإقليم الحسيمة أربعة شباب من الإقليم يزاولون تخصصات حرفية متنوعة من بينها التكييف والتبريد والحدادة وتركيب الزجاج والألومينيوم والملصقات الإشهارية.
ويعمل هذا الجهاز وفق نظام تحكم إلكتروني كامل فور دخول الشخص للمر حيث يتعرض المعني مباشرة بعد ولوجه لبخار التعقيم الذي يعم جسده كاملا ويقيه من خطر الإصابة بالفيروس.
وأوضح عبيد العيساوي رئيس جمعية الحسيمة أجيال، في تصريح للصحافة ، أن هذا الجهاز يأتي كمساهمة من الجمعية في دعم ومواكبة الجهود المبذولة على مستوى إقليم الحسيمة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
وأضاف أنه عرض فكرة إنجاز هذا الجهاز على أربعة شباب انخرطوا بكل طواعية في المشروع كل في مجال اختصاصه، وتم إنجازه فالفعل في محل بالحسيمة مختص في تركيب الألومنيوم والزجاج.
وسجل السيد العيساوي أن هذا الجهاز سيدخل حيز الخدمة بشكل فعلي في الأيام القليلة المقبلة، وسيمكن بالخصوص من مساعدة الأطر الطبية والمرضى وذويهم على الوقاية من خطر الإصابة العدوى بالفيروس.
تجدر الإشارة إلى أن مستشفى القرب بمدينة إمزورن مخصص لعزل الحالات التي تأكدت إصابتها بفيروس كورونا المستجد، أو المشتبه في إصابتها بالفيروس.
ويذكر أن هذه المبادرة و التمويل المادي تعودبالأساس إلى السيد عابد العيساوي رئيس الجمعية وقد لقيت الفكرة استحسانا كبيرا لدى ساكنة الحسيمة.