أخبار الهدهد

مفوضة الاتحاد الإفريقي تشيد بمبادرة الملك محمد السادس اتجاه افريقيا

jeu 25 Juin 2020 à 17:53

اعتبرت جوزيفا ليونيل كوريا ساكو، مفوضة الاتحاد الإفريقي للاقتصاد القروي والفلاحة، أن مبادرة الملك محمد السادس دعم عدد من الدول الإفريقية في مواجهتها لفيروس « كورونا » المستجد « وصلت مباشرة إلى قلوبنا جميعا في إفريقيا ».

وأوردت مفوضة الاتحاد الإفريقي في تصريح صحافي: « نحن حقا ممتنون للغاية، وسعداء جدا بأواصر الأخوة هذه، وبهذا التضامن في هذه الأوقات العصيبة التي تجتازها القارة ويجتازها العالم في ظل جائحة فيروس كورونا »، معربة عن « بالغ الامتنان لهذه البادرة الملكية النبيلة وعن خالص الشكر للملك محمد السادس والحكومة المغربية على المساعدات السخية لفائدة الأشقاء الأفارقة ».
وشددت المفوضة على أهمية المساعدات المغربية التي قدمت كذلك لمفوضية الاتحاد الإفريقي، معتبرة أنها ستساهم في تعزيز فعالية عمل المركز الإفريقي لمراقبة الأمراض والوقاية منها، ومضيفة أن « مبادرة تقديم معدات ومنتجات طبية مصنعة في المغرب ستشجع دولا أخرى على إرساء صناعات دوائية »، ومعتبرة أن الوقت حان « لنتولى زمام أمورنا بأيدينا في كل القطاعات الاقتصادية ».
وتتكون المساعدات الطبية، التي أرسلت في إطار مبادرة بتعليمات من الملك محمد السادس لمساعدة دول إفريقية على مواجهة تداعيات جائحة كورونا، من تجهيزات ومنتجات للحماية والوقاية، إضافة إلى مجموعة من الأدوية.
ويتعلق الأمر على الخصوص بكمية مهمة من الكمامات والأقنعة الواقية، وأغطية للرأس، وسترات طبية، ومطهرات كحولية، وكميات من دواء الكلوروكين والأزيتروميسين.