أخبار الهدهد

المغرب يستعد لإنشاء أول فندق « كانوبي باي هيلتون » في شمال إفريقيا

jeu 2 Juil 2020 à 14:07

وقعت شركة « هيلتون »، الرائدة عالميا في مجال الفندقة والضيافة والمدرجة في بورصة نيويورك تحت رمز (HLT)، اتفاقية تدبير مع شركة استثمارية تابعة ل »ياميد كابيتال »، الفاعل البارز في قطاع العقار في المغرب، من أجل إنشاء فندق جديد يحمل علامة « كانوبي باي هيلتون » في مدينة الدار البيضاء.
وتم الإعلان عن إنشاء الفندق، والذي يضم 158 غرفة ، مساء أمس الثلاثاء أثناء بث الحلقة الأولى من برنامج « ميتروبوليتان كازابلانكا »،الذي عرض مباشرة على شبكة الإنترنت وخصصت فقراته لمدينة الدار البيضاء النابضة بالحياة.
ومثل شركة هيلتون العالمية، أثناء بث الحلقة كل من كريس ناسيطا الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة هيلتون ويوكيم جان سليفر، رئيس فروع هيلتون في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا .

يقع كانوبي باي هيلتون في منطقة المثلث الذهبي بالدار البيضاء ، أكبر مدينة بالمغرب، حيث سيتم تشييده في إطار مشروع « ميتروبوليتان »، وهو مشروع يتم تطويره ليضم مرافق سكنية وإدارية بجانب الفندق.
ومن المتوقع أن يبدأ فندق كانوبي باي هيلتون الدار البيضاء، وهو أول فندق يحمل تلك العلامة في المغرب وشمال أفريقيا، باستقبال الزبناء بحلول سنة 2024، كما سيضم ثلاث مطاعم، وأربع قاعات للندوات ، وقاعة كبيرة للمؤتمرات، بالإضافة إلى قاعة مخصصة للرياضة، ومسبح خارجي للاستمتاع بأشعة الشمس.
وبهذه المناسبة، أبرز كارلوس خنيصر، نائب رئيس قطاع التطوير بهيلتون في الشرق الأوسط وإفريقيا » أن اختيار مدينة الدار البيضاء من أجل إطلاق مشروع » كانوبي باي هيلتون » لم يأت بمحض الصدفة، فالمدينة هي العاصمة الاقتصادية والمالية، وتتمركز وسط شبكة الطرق الحضارية في المغرب، لافتا إلى أن إنشاء الفندق فيها يمثل خطوة مهمة ضمن الخطة المتعلقة بتوسع هيلتون في المملكة.
وقال أيضا » لا أخفيكم أنني سعيد جدا لأننا أبرمنا هذه الإتفاقية مع شركة « ياميد كابيتال » الرائدة في قطاع العقار بالمغرب بهدف تشييد فندق جديد في قلب مشروع ميتروبوليتان الدار البيضاء « .
وقد كانت منطقة « Les Arènes » من المحاور الثقافية المهمة و البارزة لمدينة الدار البيضاء في مطلع القرن العشرين، حيث احتضنت أشهر الفنانين المغاربة والعالميين مثل الفنان الفرنسي الشهير جوني هاليداي، والفنان راي تشارلز، والمطربة اللبنانية فيروز، وداليدا وغيرهم من الأسماء اللامعة دوليا.
وأضحت المنطقة في الوقت الراهن مكانا يحتضن أفضل المطاعم والمحلات التجارية الفخمة، كما أن هذه المنطقة تشكل وجهة يلتقي فيها التاريخ بالحداثة.
ويأتي تشييد « كانوبي باي هيلتون الدار البيضاء » ليكون انعكاسا حقيقيا للمنطقة التي سيتواجد بها، من خلال تقديم أشهى الأطباق المحلية في المقاهي والمطاعم، وكذا توفير العديد من وسائل الراحة والامتيازات التي تجعل من المكان البيت الثاني للزوار، وسيجسد الفندق العصري الروح التاريخية والحس الفني لمنطقة « Les Arènes ».

ومن جهته، صرح السيد كريم بقالي، مؤسس ومدير شركة « ياميد كابيتال » نحن فخورون جدا باستقبال أول فندق كانوبي باي هيلتون في شمال إفريقيا، كجزء من المشروع المتطور والفريد من نوعه الذي يتواجد في قلب مدينة الدار البيضاء « . وتابع لقد » اشتغلنا على امتداد هذه الأشهر الأخيرة الماضية، مع فريق مكون من نخبة من المحترفين العالمين (من بينهم جون فيليب نويل, تيبي بينيت) من أجل تصميم وجهة فريدة تعكس روح كانوبي باي هيلتون.. طموحنا اليوم هو إنشاء مشروع ميتروبوليتان وجعله معلمة حضارية في مدينة الدار البيضاء، ووجهة جديدة لزوار الوافدين سواء بغرض العمل أو الترفيه، والعائلات، وكذا السياح المحليين والأجانب ، لذلك فإن علامة » كانوبي باي هيلتون » تعكس هذه الروح بشكل كامل « .
وتم إطلاق « كانوبي باي هيلتون » لأول مرة في العالم سنة 2014 من أجل الإستجابة لرغبات الزوار الذين يبحثون عن إقامة ا تأخذ بعين الاعتبار قلب الثقافة المحلية ، والذين يرغبون في زيارة الأحياء الغنية بالتاريخ.
وتجدر الإشارة إلى أنه يوجد أكثر من 13 فندق « كانوبي » حول العالم، وأزيد من 41 فندق قيد الإنشاء في 14 دولة وإقليما.
وقد تم افتتاح أول فندق يحمل علامة كانوبي باي هيلتون في الشرق الأوسط وإفريقيا سنة 2019، وهو » كانوبي باي هيلتون دبي السيف ».
ومن أجل المزيد من المعلومات حول « كانوبي باي هيلتون » يمكنكم زيارة الموقعين الالكترونيين التاليين ..
canopybyhilton.com
newsroom.hilton.com/canopybyhilton كما يمكن متابعة صفحة « كانوبي باي هيلتون » بمواقع التواصل الاجتماعي على فايسبوك، وإنستغرام، بانترست، تويتر، من خلال هاشتاغ « #PositivelyYours, للحصول على أفكار مبهرة عن عالم السفر، والتصميم والرفاهية.
وتعد هيلتون (بورصة نيويورك: HLT) إحدى شركات الضيافة العالمية الرائدة، حيث تضم 18علامة تجارية رفيعة المستوى تضم مايناهز 6100 فندق بما يزيد عن 977 ألف غرفة في 118 دولة وإقليم.
واحتلت هيلتون مرتبة في قائمة أفضل أماكن العمل العالمية لعام 2019، واستقبلت أكثر من ثلاثة مليارات ضيف خلال تاريخها الممتد لأكثر من 100 عام. ومن خلال برنامج ولاء الضيوف هيلتون أونرز الحائز على عدة جوائز، يستطيع الأعضاء الحجز مباشرة عبر هيلتون والاستمتاع بمزايا فورية بما في ذلك تسجيل الوصول الرقمي، مع اختيار الغرف، والمفتاح الرقمي، وحجز الغرف المتصلة.
أما عن » كانوبي باي هيلتون » فهي علامة « لايف ستايل » لعلامة هيلتون، كانوبي باي هيلتون ، وهو ركن من الحي الذي يلجأ إليه كل من يبحث عن الاسترخاء والاستجمام.. يقدم خدمة بسيطة وسهلة مع مساحات مريحة واختيارات بلمسة محلية بامتياز.
كل فندق من فنادق « كانوبي باي هيلتون » تم تصميمه ليكون امتدادا للحي الذي ش يد فيه، ويوفر مقاربة جديدة للضيافة ويضمن تجربة استثنائية للزبناء.
وعلى مستوى العالم، هناك 15 فندقا تابعا ل « كانوبي » وأزيد من 40 منشأة قيد الإنجاز والتشييد في أزيد من 14 بلدا وإقليما.
يمكن لكل الراغبين في عيش تجربة استثنائية في « كانوبي » الحجز على الموقع www.canopybyhilton.com أو من خلال تطبيق » كانوبي باي هيلتون » على الهاتف « Hilton Honors ».
وللحصول على المزيد من المعلومات حول العلامة، يمكنكم زيارة الرابط التالي: newsroom.hilton.com/canopybyhilton، والتواصل عبر صفحاتنا على فايسبوك، وإنستغرام، وتويتر، وبنترست.
أما عن « ياميد كابيتال » فتعد مجموعة رائدة مستقلة و متعددة التخصصات في قطاع العقارات والاستثمار في المغرب. تضم المجموعة جل الكفاءات في مجال العقار من خلال أربعة أقطاب هي: 1- إدارة الاستثمارات إدارة وتقييم الاستثمارات والأصول والمشاريع العقارية لحسابها الخاص أو بالنيابة عن أطراف ثالثة ، وذلك بفضل مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات الاستثمارية التي تغطي :
– البحث عن فرص للاستثمار العقاري و عرضها على المستثمرين
– تكوين نوادي من المستثمرين في العقار.
– تقديم خدمات هيكلة الاستثمار العقاري.
–إدارة OPCI و هي هيئة مختصة في الاستثمار الجماعي العقاري تديرها « مينا كابيتال » الشركة الفرعية الخاضعة للتنظيم في مشروع مشترك بنسبة 50 في المائة مع مجموعة الشركة العامة).
-صناديق الاستثمار: للزبناء في القطاعين الخاص أو المؤسساتي، مع وجود صندوقين نشيطين في قطاع التعليم والضيافة.

2- التطوير العقاري من خلال علامتين سكنيتين: ياميد بروموشن (المستوى الراقي)، وياملكي (السكن الاقتصادي).

3- البناء: الهندسة المعمارية والتصميم، وتشييد المباني وتسليمها مباشرة للسكن، وإدارة المشاريع .

4- تقديم الاستشارة و تسويق المشاريع العقارية : تسويق العقارات السكنية والتجارية، أسواق رأس المال، مركز رعاية الزبناء, خدمة ما بعد البيع و »ياميد ستور ».

وتم إنشاء مجموعة « ياميد كابيتال » سنة 2013، وتضم حاليا 80 مستخدما، و600 ألف متر مربع من الأصول التي تم تسليمها لأصحابها أو لا تزال قيد التطوير، وأزيد من 550 مليون أورو من الأصول الخاضعة للإدارة.