أخبار الهدهد

عمر الراضي وصفها ب »الكمين المحكم » وضحيته ترد: « قضيتي لا تتعلق بحرية التعبير بل قضية كرامة

ven 31 Juil 2020 à 18:29

قالت الصحفية التي تتهم عمر الراضي بالاغتصاب وهتك العرض، “أن قضيتها لا تتعلق بحرية التعبير ونظرية المؤامرة الفارغة”.
وأضافت المعنية في تدوينة على حسابها الشخصي على فيسبوك، “قضيتي قضية كرامة وكبرياء، قضيتي قضية امرأة تدافع عن حقها المشروط والمشروع بالقانون”.
وزادت قائلة، “اشهروا كما تشاؤون تنصرون أخاكم ظالما أو مظلوما، أرا معندكم، ولكن للتذكير القانون فوق الجميع ولا يحق لأحد مقاضاتي عن حقي”، مؤكدة على أنها لن تسمح لأحد بالعبث بكرامتها”.
وشددت المتحدثة عن عزمها الوقوف كامرأة حرة في وجه مجتمع وصفته بالذكوري والمندفع والمكبوث جنسيا وفكريا، مهاجمة النساء ممن اعتبرتهن “المجتمع النسوي الشاذ” اللواتي يعتبرن أن ما يحدث للمرآة هو بسببها ويصنفها على أنها عاهرة ومتبرجة وغير محترمة والكثير من النعوت المسيئة، أقول لكن “ضروري تجربي وديك الساعة تحسي بالمزود”.
وكان الصحفي المغربي عمر الراضي المعتقل على خلفية قضيتي تجسس واغتصاب، قد قال “إن التهمة الأخيرة “لا تنفصل عن التحرشات ضده”، واصفا في بيان كتبه قبل اعتقاله، هذه القضية الجديدة “بالكمين المحكم”.
واعتقل الراضي الذي يبلغ من العمر 33 عاما وهو أيضا ناشط حقوقي، أول أمس الأربعاء للاشتباه في “ارتكابه جنايتي هتك عرض بالعنف والاغتصاب”، بناء على شكوى ضده، بالإضافة إلى ملاحقته “بالمس بسلامة الدولة” والتخابر مع “عملاء دولة أجنبية”.