أخبار الهدهد

قريبا، ميزة جديدة في « واتساب ويب » طال انتظارها

ven 18 Sep 2020 à 10:33

سيصبح بالإمكان قريبًا، تسجيل الدخول إلى إصدار سطح المكتب من ”واتساب“ باستخدام بصمة إصبعك فقط، وهي ميزة انتظرها المستخدمون طويلًا، لكونها أكثر أمانًا.
ورصد موقع WABetaInfo، المعني بتتبع أخبار التطبيق، أن شركة فيسبوك تخطط لإصدار بصمة إصبع لمستخدم WhatsApp Web للوصول إليه في أحدث إصدار تجريبي لبرنامج أندرويد بيتا (2.20200).
وللذين لم يستخدموا إصدار WhatsApp Web مطلقًا، فإنه يُسمح لهم بالوصول إلى النظام الأساسي على جهاز الكمبيوتر، أو أجهزة ماك باستخدام رمز QR، عن طريق مسحه ضوئيًا من خلال تطبيق واتس أب المثبت على هاتفك الذكي.
فقًا لـ WABetaInfo، من المتوقع أن تمنع الميزة الجديدة فتح واتس أب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمجرد أنك قمت بتسجيل الدخول إليه مرة واحدة، كما هو الحال اليوم، ما يضيف عامل أمان إلى محادثاتك.
وسيتم السماح بالوصول -فقط- عندما يكون هناك مصادقة ببصمة الإصبع في التطبيق على هاتفك الخلوي، وهي ميزة أمان مهمة للمستخدمين، الذين يصلون إلى WhatsApp Web من جهاز يستخدمه عدة أشخاص.
وعلى ما يبدو، لا تزال هذه الميزة في المراحل الأولى من التطوير. لذلك، قد يستغرق وصول المصادقة ببصمة الإصبع بعض الوقت.
بالإضافة إلى ذلك، لا توجد حتى الآن، معلومات حول ما إذا كان يجب أن يحل التحديث محل الطريقة المتبعة حاليًا، التي تستخدم مسح رمز الاستجابة السريعة، أو ما إذا كانت الميزة مجرد إضافة اختيارية من الأمان، للراغبين في تقييد الوصول الخارجي المحتمل إلى محادثاتهم.