أخبار الهدهد

ترامب يمنح محمد السادس وسام « الاستحقاق المرموق » والملك يمنح ترامب أرفع وسام في المغرب

sam 16 Jan 2021 à 12:24

منح الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، الجمعة، الملك محمد السادس وسام الاستحقاق المرموق بفضل “تأثيره الإيجابي” على المشهد السياسي في الشرق الأوسط، مشيرا بالخصوص إلى تطبيع العلاقات مع إسرائيل.
وقال البيت الأبيض في بيان إن “الملك محمد السادس عمل على تعزيز الشراكة الدائمة والعميقة بين مملكة المغرب والولايات المتحدة في المجالات كافة”.أ وضاف: “إن رؤيته وشجاعته وخصوصا قراره استئناف العلاقات مع دولة إسرائيل كان له أثر ايجابي على المشهد السياسي بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا” ما يمثل “بداية عهد جديد من الأمن والازدهار” للولايات المتحدة والمغرب.
وقال البيت الابيض إن “وسام الاستحقاق هو وسام عسكري يُمنح تكريما لإتمام مهمة استثنائية، أو للمسؤولين الأجانب، ولا يمكن أن يُمنَح إلا من قبل الرئيس”.
وقال مصدر رفيع في الإدارة الأمريكية لوكالة “رويترز” إن الرئيس دونالد ترامب تسلم يوم الجمعة أرفع وسام من المغرب.
وفي احتفالية خاصة أقيمت في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض قدمت الأميرة لالة جمالة العلوي، سفيرة المغرب إلى الولايات المتحدة، لترامب “الوسام المحمدي”، وهو جائزة لا تمنح سوى لرؤساء الدول، وقُدم كهدية من الملك محمد السادس.
ويتألف أرفع وسام في المغرب من قلادة ذهبية مرصعة بأحجار كريمة يتوسطها شعار المملكة، ورصيعة ذهبية تتدلى من القلادة، قطر دائرتها 67 ميليمترا، في وسطها المموه خضريا شعار المملكة، محاطا بأحجار كريمة ومكتوبة تحته كلمة “المحمدي”