أخبار الهدهد

« اللوحة قصيدة حالمة » شعار اليوم العالمي للشعر ببئر مزوي

jeu 1 Avr 2021 à 18:36

احتفاء باليوم العالمي للشعر، نظمت جمعية الشروق للثقافة والتنمية بئر مزوي ـ خريبكة، نهاية الأسبوع المنصرم، احتفالية ثقافية وفنية متنوعة، تحت شعار » اللوحة قصيدة حالمة » شارك فيها نخبة من الفنانين والمثقفين والمبدعين.
وشملت هذه الاحتفالية، التي عقدت بالتنسيق مع إدارة مجموعة مدارس بئر مزوي، تنظيم معرض تشكيلي جماعي، في إطار فعاليات الدورة الرابعة ربيع الألوان بأولاد إبراهيم، فضلا عن رسم جداريات، وغرس مجموعة من الشجيرات حفاظا على البيئة، وذلك بساحة مدرسة العين الفرعية.
وشارك في هذا المعرض كل من محمد المشرفي، ومراد سمون، ومريم ستوت، وعبد الوهاب وراق، وخالد الراقي، ثم مصطفى ترابي، وعائشة عاقل، وصالحة الزاهي ومحمد البخيري وحميد صاولة، وعبد الحميد لمحضر وعبد العزيز الهليل، ومحمد معطون.
كما تم بالمناسبة أيضا، تكريم الفنان التشكيلي محمد المشرفي رئيس جمعية ألوان للفنون التشكيلية بوادي زم، إضافة إلى القيام بزيارة سياحية إلى عين أولاد الصغير، بالقرب من المدرسة التي تعتبر موقعا طبيعيا خلابا.
وفي إطار نفس المناسبة، تم تنظيم أمسية شعرية رقمية على منصة زوم، بالتعاون مع المديرية الإقليمية للثقافة وشبكة المقاهي الثقافي بالمغرب، وشارك فيها كل من الزجال احمد السالمي، والشاعر محمد النخال والشاعرة فاتحة سعيد والفنان عبد الإله الخطابي، ومصطفى صوفي ورضوان بودينة.
واعتبر رئيس الجمعية الاحتفالية فرصة للحوار والتواصل بين الفنانين في الهواء مع احترام للتدابير الاحترازية، فضلا عن ترسيخ قيم الفن في نفوس التلاميذ والأطفال في المدرسة بالوسط القروي.