آخر الأخبار

تعرض سفينة إيرانية لهجوم قرب سواحل اليمن

0

ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء، اليوم الثلاثاء، نقلا عن معلومات حصل عليها مراسلها أن السفينة الإيرانية ساويز تعرضت لهجوم بألغام لاصقة في البحر الأحمر.
وقالت الوكالة “السفينة الإيرانية ساويز تمركزت في البحر الأحمر على مدى السنوات القليلة الماضية لدعم القوات الخاصة الإيرانية المكلفة بمهام مرافقة السفن التجارية (للحماية من القرصنة)”.
وفيما لم يصدر رد فعل رسمي إيراني على الحادث، قال مسؤولون أمريكيون، تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم، إن الولايات المتحدة لم تنفذ هجوما على سفينة إيرانية في البحر الأحمر.
سبق ذلك ما كشفت عنه قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية التي قالت إن سفينة إيرانية تعرضت لهجوم، الثلاثاء، قرب السواحل اليمنية بالبحر الأحمر. وأضافت أن الحديث عن الهجوم (لم توضح نوعيته) يأتي في ظل سلسلة من الهجمات تنسبها تقارير أجنبية لإسرائيل في إطار ما يمكن تسميته بـ”الحرب البحرية” بين طهران وتل أبيب.
وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن السفينة الإيرانية المذكورة بمثابة “قاعدة عائمة” للقوة العسكرية الإيرانية قبالة السواحل اليمنية.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط