آخر الأخبار

توقيف دفعة جديدة من أربع فتيات في ملف “التلميذات المسلحات”

0

تم توقيف دفعة ثانية من القاصرات.في ملف “التلميذات المسلحات ببلفاع باشتوكة آيت باها
ويتعلق الأمر بأربع تلميذات من ثانوية تأهيلية في منطقة ماسة سبق أن ظهرن في شريط فيديو، أشهرن فيه أسلحة بيضاء، مقرون بتعليق صوتي يحمل تهديدات واستفزازات لزميلاتهن في ثانوية النخيل ببلفاع، ليصل عدد الموقوفات إلى 10 تلميذات حتى الآن.
وجاء توقيف التلميذات الأربع على إثر نتائج التحقيق مع زميلاتهن الست في ثانوية النخيل ببلفاع، المودعات، أمس الجمعة، مركزا لحماية الطفولة بأكادير، سواء من طرف المصالح الدركية والنيابة والعامة وقاضي الأحداث بالمحكمة الابتدائية بإنزكان، حيث كشفن أن ما قمن به كان كرد فعل علىج⁰ “استفزازات وتهديدات” تلميذات ثانوية بماسة، إذ قمن بالرد عليهن بالطريقة نفسها.
وجرى الاحتفاظ بالتلميذات، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، تحت تدابير المراقبة القضائية بالمركز الترابي للدرك الملكي بسرية بيوكرى، في انتظار عرضهن على أنظار النيابة العامة.
وكانت مصالح الدرك ببلفاع قد تفاعلت، قبل يومين، مع شريط فيديو برزت خلاله خمس تلميذات يشهرن أسلحة بيضاء ومقرون بتعليق به سب وقذف بألفاظ نابية، إذ جرى تحديد هوياتهن إلى جانب مصورة الشريط، وكلهن تلميذات بثانوية النخيل، كما تم توقيفهن، قبل أن يقرر قاضي الأحداث، الجمعة، إيداعهن مركز حماية الطفولة، وتحديد الثلاثاء المقبل كموعد لانطلاق أولى جلسات محاكمتهن.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط