أخبار الهدهد

البحرية الملكية تسعى لاقتناء فرقاطتين من « فريم » الإيطالية

lun 27 Déc 2021 à 11:18

عززت رغبة البحرية الملكية في التزود بفرقاطتين من طراز « Fremm » الإيطالية بعد نجاح المناورات البحرية التي جمعت بين فرقاطة « محمد السادس » التابعة لـ »لامارين رويال » وطاقم فرقاطة « Marceglia ».
وكانت الفرقاطة الإيطالية المحسوبة على طراز « Fremm Bergamini » شاركت مع البحرية الملكية المغربية في مناورات بحرية دامت من 10 دجنبر الجاري حتى الـ15 منه، تحت مسمى « ITA-MOR 21« .
ورست الفرقاطة « Marceglia » وهي من نوع « فريم » FREMM » بميناء الدار البيضاء قادمة من خليج غينيا حيث أجرت تدريبات بحرية لمكافحة القرصنة، وحظي طاقمها باستقبال « أرماندو باروكو » السفير الإيطالي بالرباط.
وأفاد موقع « Defensa » الإسباني أن المناورة التي جمعت بين بين عناصر البحرية الملية والبحرية الإيطالية شكلت مناسبة لتأكيد عزم المغرب التزود بفرقاطتين أخريين قريبا، مقرونتين بمروحيتين من طراز MH-90.
ووفق نفس المصدر فإن المغرب يرغب في الحصول على قطعتين من الفرقاطة الشهيرة بقوتها في الدفاعات الجوية والتي تستخدم صواريخ « Aster-30 » القادرة على قطع مدى قدره 120 كلم، وقد جرى الاتفاق حول تفاصيل الصفقة بين مسؤولين إيطاليين وضباط كبار في البحرية الملكية شهر أكتوبر الماضي.