أخبار الهدهد

إقالة مدير أشهر جريدة حكومية بسبب خطأ أظهر صورة المنتخب المغربي مكان الجزائري

ven 1 Juil 2022 à 10:46

أقالت وزارة الاتصال الجزائرية، المدير العام لجريدة الشعب الحكومية، مصطفى هميسي، على خلفية إظهار غلاف الجريدة لصورة المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 18 سنة على أنه المنتخب الجزائري.
وذكر بيان لوزارة الاتصال، أنه تم “إنهاء مهام مصطفى هميسي على رأس الجريدة العمومية “الشعب” لارتكابه خطأ فادحا”، مضيفا أنه “تم تعيين السيد جمال لعلامي مديرا عاما جديدا على رأس الجريدة”. وكان لعلامي يشغل إلى غاية تعيينه الجديد، منصب مدير عام الجريدة اليومية العمومية “المساء”.وتم تداول الصفحة الأخرى لعدد جريدة “الشعب ويكاند”، على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي. ويظهر فيه ثلاثة لاعبين من المنتخب المغرب وهم يقفون استعدادا لنشيدهم الوطني في منافسات ألعاب البحر المتوسط، وكتب عليها من أعلى “الخضر الديكة.. نهائي قبل الأوان”، في إشارة إلى مباراة المنتخبين الجزائري والفرنسي الحاسمة للتأهل للدور الثاني من منافسات الألعاب المتوسطية.
ويعد مصطفى هميسي، واحدا من الصحافيين المخضرمين في الجزائر، حيث عاش مرحلة ما قبل التعددية الإعلامية سنوات الثمانينات، وعُرف عنه قربه من رئيس الحكومة سابقا مولود حمروش. كما خاض هميسي تجربة سياسية مع حزب الحرية والعدالة الذي أسسه الراحل محند أوسعيد بلعيد، وزير الإعلام السابق، والذي شغل منصب المتحدث باسم الرئيس عبد المجيد تبون، قبل وفاته.