أخبار الهدهد

وزارة الشباب والرياضة تفرج عن جامعة سباق السيارات

mer 29 Juil 2015 à 19:01

 بدعوة من رئيس اللجنة المؤقتة لتسير الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات كمال الهجوج، والمحدثة من قبل وزارة الشباب والرياضة طبقا للفصل 31 من القانون 30/09، تم الليلة الماضية(الثلاثاء)، بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، انعقاد الجمع العام للجامعة في ظروف جيدة، وبحضور كل الأطراف، والتي توجت بانتخاب يوسف زاهيدي رئيسا للجامعة بالإجماع.

وضم المكتب التنفيذي الجديد للجامعة، في هذا الجمع الذي حضره ممثل الوزارة عبد المجيد غريبة، وممثل اللجنة الاولمبية، والسلطة القضائية، وممثلو وسائل الإعلام، عبد المجيد عبدان نائبا أول للرئيس، وسميرة بوحسون نائبة ثانية للرئيس، إضافة إلى سعيدة ابراهيمي كاتبة عامة، وينوب عنها سعيد بوغندور، وأحمد هبري أمينا للمال، وينوب عنه الحسين واحي.

كما ضم المكتب المسير كلا من عبد المغيث عبدان ومحمد حولبي، وعبد الرحمان نعيم، والمهدي الركاوي، وعادل الكحل، وعادل أموزون، وأحمد خويا، كمستشارين.

وأكد كمال الهجوج في كلمة بالمناسبة على أن الوزارة على أتم الاستعداد، لمواكبة كل برامج الجامعة الجديدة، داعيا إلى انطلاقة قوية، وذلك من اجل النهوض بهذا القطاع على الصعيد الوطني والدولي.

من جهته أشاد زاهيدي في كلمة مماثلة بالأجواء المتميزة التي مر فيها الجمع العام، مشددا على أن المكتب الجديد سيقوم بجهود كبيرة من اجل إنعاش قطاع سباق السيارات، وجعله يتبوأ مكانة مرموقة في الداخل والخارج.

كما لفت إلى أن المغرب الذي يتوفر على أرضية خصبة من الممارسين والكفاءات والأبطال، سيساعد الجامعة على تحقيق الرهانات الكبرى التي تنتظرها خدمة لهذه الرياضة الميكانيكية.

يشار أن 9 نوادي من أصل 14 ناديا، 3 منها غير قانونية، هي التي حضرت هذا الجمع العام، ويتعلق الأمر بنادي طنجة لسباق السيارات، والجمعية المغاربية لرياضة السيارات، ونادي الغزالة بالبيضاء، ونادي موتورز سبور بالجديدة، ونادي الزيتونة للرياضات الميكانيكية، فضلا عن الجمعية الملكية للدريفت بالمغرب، ونادي الريك بالبيضاء، ثم نادي الشعلة للرياضات الميكانيكية، ونادي الأطلس للرياضات الميكانيكية.