أخبار الهدهد

قناة « الجزيرة » تسرح عدداً من المذيعين والمذيعات  

ven 4 Sep 2015 à 11:31
الهدهد.. وكالات
ذكرت صحيفة مقربة من قناة الجزيرة القطرية، أن القناة بدأت بجولة جديدة من عمليات التسريح والإقالة للموظفين فيها شملت في هذه المرحلة عدد من المذيعين وأورد الموقع منهم كل من الجزائرية وهيبة واللبنانية نجم والمصري بشتو والأردني بوريني، على أن يتم تسريح عدد آخر قريبا. ويذكر هذا الإجراء بالحادثة المعروفة لاستقالة خمس مذيعات معا سنة 2010.
وتشير الصحيفة إلى أن قناة «الجزيرة» الإخبارية التي تبث من العاصمة القطرية الدوحة، أنهت عقود عدد من المذيعين والمذيعات وأبعدت مقدمي برامج عن الشاشة مؤخرا، في إطار سلسلة من التغييرات التي تشهدها المحطة في الفترة الأخيرة والتي تعمل على إعادة هيكلة كوادرها الوظيفية بعدما تخلت عن عدد من الموظفين.
وكشفت مصادر مطلعة أن إدارة المحطة التي يديرها الإعلامي الأردني ياسر أبو هلالة قد أنهت رسميا عقد المذيعة الجزائرية مقدمة فقرة الأحوال الجوية وهيبة بوحلايس والمذيع المصري أحمد بشتو مقدم برنامج « الاقتصاد والناس »، إلى جانب الإعلامي الأردني محمد خير البوريني مقدم برنامج « مراسلون » السابق. كما لاحظ المشاهدون غياب المذيعة اللبنانية رنا نجم عن شاشة «الجزيرة» التي التحقت بها سنة 2010 وافدة إليها من قناة « الجديد ».
يلفت الموقع بالاستناد إلى مصادر لم يسمها إلى أن المذيعة اللبنانية رنا نجم التي استحسن جمهور واسع للمحطة طريقة إلقائها وحضورها المميز على الشاشة، وصنفت من أبرز وجوه القناة لم يتم فصلها بل فقط اتخذ قرار بمنعها من الظهور إلى أجل غير مسمى وهي حتى الآن في إجازة طويلة بحسب ما ذكرت صحيفة أرابيان بيزنس.
وبحسب الأنباء المتداولة فإن الأعداد الأولى من المفصولين هي قائمة أولية من مجموعة أخرى سيتم الإعلان عنها تدريجيا، وهذا في إطار ما وصف بالتقليل من العمالة الفائضة في الشبكة.