أخبار الهدهد

عاجل.. »داعش »يتوعد بتصفية شباط والرئيس باراك أوباما يتدخل

ven 11 Sep 2015 à 13:35

تريكيل ليس إلا:
هدد تنظيم الدولة الاسلامية « داعش » بتصفية حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، بعد القبض عليه حيا وتعليقه من لسانه على قمة برج « إيفل » المرتقب تشييده في العاصمة الصومالية موقاديشيو.
وقال بيان للتنظيم إن شباط يشكل خطرا كبيرا على مخططاته من خلال توفره على حاسة سابعة تمكنه من كشف المنتمين إلى التنظيم الذين نجحوا في الاندساس داخل أجهزة الدولة المغربية دون أن ترصدهم أعين وتقارير المخابرات المدنية والعسكرية المغربيتين والأنتربول والمخابرات المركزية الأمريكية ونظيراتها الأوروبية وغيرها من أجهزة الرصد والمراقبة الدولية التي لايعجزها التقاط دبيب النمل تحت التراب مع القدرة على كشف المسؤول عن هذا الدبيب هل هو ذكر نمل إرهابي أم أنثى نمل مسالمة.
التنظيم زكى جدية تهديده برصد مكافأة مالية لكل من ينجح في استدراج شباط قصد القبض عليه وتسليمه حيا لداعش وقيمة المكافأة مائتان وخمسون ريالا مغربيا وليس سعوديا بالطبع.
هذا، وفي مقابل هذا التهديد الداعشي وردت قبل قليل من العاصمة الأمريكية واشنطن أنباء مؤكدة عن قرار رئاسي أمريكي يقضي بتكريم حميد شباط من طرف دولة الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تقرر تخصيصه باستقبال من الرئيس أوباما شخصيا وبحضور أرفع المسؤولين الأمريكيين وتوشيحه بأعلى وسام على الاطلاق نظير خدماته الجليلة التي أسداها لأمريكا في حربها على الارهاب من خلال قدرته الخارقة على كشف أخطر الارهابيين الذين استطاعوا الافلات من كل مخابرات العالم ونجحوا في الوصول إلى أرفع المسؤوليات في الحكومة المغربية.
ومن المنتظر أن يعقب هذا التكريم إقامة تمثال من الشمع لشباط في المتحف الوطني الأمريكي مع تعيينه أستاذ كرسي متحرك في جامعة هارفاد التي سيلقي فيها سلسلة من المحاضرات القيمة عن « علاقة الانتخابات المحلية والجهوية بالارهاب من منظور أعور » .