أخبار الهدهد

أحول الطقس.. ثاني عيد الأضحى أمطار وزخات رعدية في هذه المناطق

jeu 24 Sep 2015 à 16:42

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية, الجمعة, تشكل بعض السحب المنخفضة بالقرب من السواحل, وذلك خلال الليل والصباح.

وابتداء من الصباح, سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة ومصحوبة بأمطار أو بزخات رعدية فوق كل من الجنوب الشرقي للبلاد والمنطقة الشرقية ومرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والريف والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس, إضافة إلى غرب الواجهة المتوسطية.

كما ستمر سحب كثيفة مع نزول أمطار أو زخات رعدية فوق أقصى جنوب المملكة, فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى جزئيا غائمة بباقي الأرجاء الأخرى.

وستكون الرياح ضعيفة القوة وستهب من القطاع الشرقي بأقصى جنوب البلاد, وضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه في ما تبقى من المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و12 درجة بالمرتفعات, وما بين 20 و 25 درجة بجنوب البلاد وبالجنوب الشرقي, وستكون ما بين 13 و19 درجة بباقي الأنحاء الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا, فستتراوح ما بين 17 و24 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد, وما بين 21 و26 درجة بالقرب من السواحل, وما بين 27 و 33 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى, وما بين 34 و38 درجة بالجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان ما بين طنجة والرباط وما بين طرفاية والداخلة, وهائج ما بين الدار البيضاء وطانطان, وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.