أخبار الهدهد

عاجل..بنكيران يسحب البساط من تحت النقابات ويجعل الإضراب العام مستحيلا

mar 21 Oct 2014 à 16:55

قالت مصادر بكماء وغير موثوقة ل « الهدهد » إن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، قد قرر زيادة كبيرة جدا سيتم الشروع في تنفيذها ساعات فقط قبل حلول موعد الاضراب العام الذي قررت النقابات خوضه يوم 29 أكتوبر الجاري.

وأوضحت المصادر أن بنكيران، الذي يملك خبرة واسعة في مجال الزيادات بالذات، قد استنفر في الأيام الأخيرة موهبته « الزيادية » من أجل العثور على حل حاسم يتلافى بموجبه إمكانية تنفيذ الاضراب العام من طرف النقابات، مضيفة أنه استعان في ذلك أيضا بمشاورات مكثفة مع شخصيات لها علاقة بالجذر اللغوي للزيادة مثل زياد بن أبيه وطارق بن زياد وزين الدين زيدان، قبل أن يصل في النهاية إلى فكرة غير مسبوقة من شأن تنفيذها أن يجعل الاضراب العام مستحيلا ويحول قرار النقابات في هذا الشأن إلى مجرد زائدة دودية.

وعن مضمون قرار بنكيران قالت مصادرنا البكماء بأعلى صوتها إن الأمر يتعلق بزيادة 24 ساعة كاملة، أي ما يعادل يوما واحدا، إلى التوقيت الرسمي للبلاد، وذلك بداية من منتصف ليلة الثلاثاء 28 أكتوبر الجاري، بحيث سيصبح يوم الأربعاء، الذي قررت النقابات خوض الإضراب فيه، هو 30 أكتوبر وليس 29 أكتوبر كما هو منتظر، الأمر الذي سيحرم النقابات من التاريخ الذي حددته للإضراب.

هذا، وقد حاولنا ربط الاتصال برئيس الحكومة للتأكد من صحة الخبر، إلا أن السكرتيرة أخبرتنا أنه منشغل في البرلمان بمتابعة مسرحية بعنوان « زيد الما زيد الدقيق ».