أخبار الهدهد

معهد « مارك بلوخ » في برلين يعرض شريط جواهر الحزن، ولقاء مع المخرج محمد نبيل

sam 26 Nov 2016 à 20:31

يعرض معهد مارك بلوخ الالماني في برلين بتعاون مع نادي اذاعة فرنسا الدولية ، الشريط السينمائي « جواهر الحزن » للصحافي و المخرج المغربي المقيم في المانيا، محمد نبيل، و ذلك يوم الاربعاء 30 نونبر 2016 على الساعة السابعة مساء . و بعد عرض الشريط سيلتقي الجمهور الالماني مع المخرج لمناقشة الشريط و ابعاده السينمائية و المجتمعية .
ويحكي الشريط، الذي أنتجته مؤسسة ميا باراديس للإنتاج، عن تجربة نسائية أليمة لأمين عازبتين، كما يسلط الضوء على ظاهرة “الأمهات العازبات”؛ وذلك بأسلوب سينمائي يجمع بين جمالية الصورة وواقعية الحكي.
ويعد “جواهر الحزن” الشريط الثاني الذي تقوم بإنتاجه الشركة، بعد التجربة الناجحة لفيلم “أحلام نساء”، الذي حاز جوائز دولية، من بينها جائزة الإخراج في مهرجان خريبكة السينمائي الدولي
الفيلم يسلط الضوء على ظاهرة الأمهات العازبات، ويوضح أبعادها الشمولية من خلال إشراك المنظمات النسائية المغربية، وجمعيات حقوق الإنسان، كمنظمة “أمنستي” الدولية، والحكومة المغربية.
وشارك فيلم “جواهر الحزن” في عدة مهرجانات دولية، ونال إعجاب الجمهور في ألمانيا وإيطاليا، وفي دول عدة، كما عرضته فضائية “بي بي سي” العربية على شاشتها، وأثار الكثير من الجدل في المغرب وخارجه.
رابط الخبر باللغتين الفرنسية و الالمانية :
https://cmb.hu-berlin.de/kalender/termin/juwelen-der-trauer/