آخر الأخبار

ردو البال أش كتاكلو ألمغاربة.. 255 طن من اللحوم الفاسدة كانت موجهة إلى المغاربة هافين وكيفاش

0

أتلف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، 255 طن من اللحوم الفاسدة، خلال شهر نونبر الماضي.
وأفاد مكتب ONSSA، حسب نتائج الحصيلة الشهرية، يتوفر “اليوم24” على نسخة منها، أن مصالح المراقبة التابعة لها، تمكنت طيلة الشهر من الماضي من حجز وإتلاف 300 طن من المنتجات الغذائية الغير الصالحة للاستهلاك، منها 255 طن من اللحوم الحمراء والبيضاء، 41 طن من منتجات البحر، 2,3 طن من الحليب والعسل و1,7 طن من مواد غذائية مختلفة.
وأوضح المصدر، أنه عند الاستيراد تمت مراقبة 866.610 طن من مختلف المنتجات الغذائية، وتسليم 3.876 شهادة قبول، فيما تم إرجاع 136 طن من المواد الغذائية غير المطابقة للشروط القانونية الجاري بها العمل.
كما تم خلال نفس الفترة، القيام بـ 758 زيارة صحية للمؤسسات المرخصة والمعتمدة للتأكد من استمرارية احترام المعايير الصحية، والقيام بـ 369 عملية تفتيش في إطار عمليات الإشهاد الصحي والتحريات الصحية، مع منح 26 شهادة اعتماد ATP للنقل الدولي و453 شهادة اعتماد صحي للنقل الوطني للمنتجات الغذائية سريعة التلف، وتعليق الاعتماد الصحي لـ 3 مؤسسات وسحبه لـ 5 مؤسسات لعدم احترام الشروط القانونية الجاري بها العمل.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط