آخر الأخبار

فعاليات المهرجان الخامس عشر للشعر تحتفي بالشاعر عبد الله راجع وتكرم الصحفي عزيز كوكاس

0

تحت شعار ” سلاما …لنحلق شعرا ” و بشغف زائد عن اللزوم ، تعتزم جمعية الفنيق للإبداع والتواصل بالمدينة الإجاصة – إيموزار كندر – أن تؤرخ في انطفاء شمعتها الخامسة عشرة على موسيقى تروبادور الشاعر المغربي الكبير عبد الله راجع ، كشاعر ألمعي ،بروميتيسي ترعرع في المدن السفلى خجولا من الأسماء والأشياء ،ممن بصموا الفعل الشعري المغربي بميسمهم التحديثي إلى جانب ثلة من المستنيرين ضدا على ثقافة سد الرمق ، فرحل غريبا كريح الشمال…يناور أياد كادت ان تسرق ضوء القمر .
وفي نفس الدورة تستحضر فعاليات هذا المهرجان أحد أيقونات الإعلام المغربي والعربي – ذ عبد العزيز كوكاس – ممن حبروا على أعمدة عدد الصحف الوطنية، والعربية بكتابات تحليلية تتجاوز كل ما هو نمطي مستهلك او بهرجة مجانية عبر مسار يتسم بجديته ورصانته وبعده النضالي.
وعلى إيقاع هذين الاحتفاءين، فقد عمدت الجهة المنظمة لهذه التظاهرة ، تنظيم ندوة فكرية حول موضوع “الحداثة في شعر عبد الله راجع ” يؤطرها الأساتذة : – د.محمد الكنوني ، – د.محمد القاسمي ، – ذ. إدريس كثير، محمد زلماط ، جمال بوطيب، عبد الإله قيدي، محمد حسني الشرقاني، عبد الناصر لقاح) وحفل تكريمي للكاتب الإعلامي المحتفى به من خلال إعطاء شهادات في حقه لكل من الأساتذة : حسن بحراوي ، بنيونس عميروش ، ومصطفى النحال
واعتبارا للأهداف المسطرة بشأن تنظيم هذا التقليد السنوي، ستعرف ايام الملتقى قراءات شعرية ،لأزيد من ثلاثين شاعرا من مختلف المدن المغربية ومبدعي مدينة إيموزار كندر .
كما ستشهد أيام هذا المهرجان معرضا للفنون التشكيلية والفوتوغرافية بمشاركة عدد من الفنانين .
عن اللجنةالمنظمة
عبد الله عرفاوي

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط