آخر الأخبار

المقاولات المفسلة تسجل رقما قياسيا في 2016 وها شحال من شركة سدات

0

أكد مركز “انفو ريسك”، في دراسة له حول المقاولات المغربية أن هذه الأخيرة تسير نحو تسجيل رقم قياسي جديد في عدد إعلانات الإفلاس مع نهاية العام الحالي، مقارنة مع السنة الماضية التي عرفت هي الأخرى رقما غير مسبوق في عدد حالات إفلاس المقاولات.

وأفاد مركز الدراسات المغربي “أنفو ريسك” المتخصص في تقديم الاستشارات المالية، أن عدد الشركات والمقاولات المغربية تخطى حاجز 5000 إلى غاية نهاية شهر أكتوبر فقط، وبالعودة إلى العامين الماضيين، فإن شهر أكتوبر من السنة الحالية سجل أعلى نسبة من حالات الإفلاس مقارنة مع الفترة نفسها من العامين 2015 و2014.

وسجلت معطيات المركز المغربي ذاته أن 5003 من الشركات والمقاولات المغربية أعلنت بشكل نهائي عن إفلاسها بحلول شهر أكتوبر، مع توقعات أن يرتفع الرقم مع متم العام الجاري، بالنظر إلى كون شهري نونبر ودجنبر يسجلان دائما أعلى نسب من حالات الإفلاس، منها الحقيقية ومنها ما تدخل في إطار التملص من أداء الضرائب ما يجعل تحقيق رقم قياسي جديد في حالات الإفلاس أمرا واردا بعد السنة الماضية التي سجلت أزيد من 5955 حالة إفلاس.

وأبرز المركز المغربي أن شهر أكتوبر لوحده أعلنت من خلاله 500 شركة عن إفلاسها، كما أن المعدل هو 500 شركة مفلسة شهريا وهو رقم مرتفع نسبيا مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، حيث تنضاف إلى الشركات المفلسة تلك المقولات التي تواجه مشاكل في أداء ما عليها من ديون وعددها بعشرات الآلاف.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط