آخر الأخبار

مسرحية “زواج مختلط” تحط الرحال بمدينة مشرع بلقصيري

0

بعد عرضها الاول الناجح بمدينة سلا الجديدة، تحط الرحال مسرحية “زواج مختلط” بمدينة مشرع بلقصيري. حيث سيكون موعد عشاق المسرح مع العرض الجديد بدار الثقافة يوم 31 مارس الحالي، وذلك ضمن فعاليات مهرجان مشرع بلقصيري للمسرح الإفريقي.
والجدير بالذكر ان المسرحية انجزت بدعم من الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، وتدخل ضمن جولة مسرحية ستقود فرقة جمعية آفاق شالة للمسرح والسينما إلى مجموعة من المدن المغربية كالدار البيضاء، مكناس، طنجة، القنيطرة ..
المشروع المقدم عبارة عن عمل مسرحي مغربي كوميدي ينهل من العادات والثقافة الإفريقيتين عامة ومن ثقافتنا وعاداتنا خاصة، ويتناول بلسان دارجي وإفريقي فرنسي سيرة فتاة “مسعودة” تقع في غرام مهاجر من جنوب الصحراء “إدريسا”.
قصة غرام استثنائية تستحضر فيها مسعودة حياتها داخل أسرة محافظة، وكيف استطاعت إقناعها بزواجها من مهاجر يعيش بالمملكة. وبالتوازي يحكي إدريسا عن حياته والتحديات التي واجهته ليصل إلى قلب مسعودة.
يتخلل الحكي لقطات سينمائية عبارة عن مغامرات إدريسا للوصول إلى بلدته وإعلان عزمه الزواج من مسعودة لوالديه، وكذا لحظات رومنسية مصحوبة بأغاني تراثية مغربية وإفريقية.
وتتوج القصة بزواج مختلط بين البطلين، زواج نستحضر من خلاله العادات والتقاليد المغربية والإفريقية، والصراع التاريخي بين الأصالة والمعاصرة.
مسرحية “زواج مختلط” من تأليف وإخراج محمد السعدي، تشخيص : هند ضافر – شفيق بسبس،
مساعد مخرج وإدارة الممثل : سعيد غزالة، الإنتاج الفني : حكيمة الوردي، الإدارة الفنية : مصطفى صرفي، السيمو غرافينا : عبد الصمد الكواكبي، مونتاج الڤيديو والصوت : عبد المنعم السليماني، المحافظة العامة : أحسن فارح ،ملابس وماكياج : سمية الهنتوري، التواصل والإعلام : عبد العزيز بنعبو، تصوير : العربي الرطل.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط