آخر الأخبار

السعودية تمنح المغرب 100 ميلون دولار لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة

0

وقع المغرب والصندوق السعودي للتنمية، مساء أمس الثلاثاء، مذكرة تفاهم بخصوص منحة بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي مقدمة من الصندوق السعودي للتنمية.

و تسعى هذه الإتفاقية، التي وقعها كل من وزير الاقتصاد والمالية السيد محمد بوسعيد، ووالي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري، ويوسف بن إبراهيم البسام نائب الرئيس والعضو المنتدب عن الصندوق السعودي للتنمية، دعم تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمغرب.

وقال بوسعيد، في كلمة بالمناسبة، إن منحة الصندوق السعودي للتنمية من شأنها أن تساهم في دعم المجهودات المبذولة من طرف المغرب في مجال تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لأهميتها في تنشيط تنافسية الاقتصاد المغربي وخلق فرص الشغل.

وأعرب الوزير عن شكره ليوسف بن إبراهيم البسام على العناية التي يوليها الصندوق السعودي للتنمية لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمغرب، والتي تعكس حرص البلدين الشقيقين، بقيادة الملك محمد السادس وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على تمتين العلاقات الأخوية والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين.

من جانبه، أشاد يوسف بن إبراهيم البسام بالعلاقات الممتازة القائمة بين الصندوق والمغرب، مؤكدا حرص الصندوق المستمر على المساهمة في تمويل المشاريع المغربية ذات الطابع الإنمائي والاقتصادي والاجتماعي، واستعداده (الصندوق) الدائم لتقوية هذه العلاقات.

يشار إلى أن تنظيم حفل التوقيع تم على هامش الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية التي يحتضنها المغرب.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط