أخبار الهدهد

المسرحي محمد التسولي يوقع كتابه « عتبات ومحطات »

ven 12 Mai 2017 à 13:12

نظم يوم الإثنين الماضي حفل توقيع كتاب الفنان المسرحي محمد التسولي الذي يحمل عنوان « عتبات ومحطات »، كما هو مقرر ضمن البرنامج الخاص بمهرجان مكناس للدراما التلفزية في دورته السادسة، وذلك رغبة منه في تقريب منتوجه من الفنانين والمهتمين بالشأن الثقافي من طلبة وأساتذة.
كتاب التسولي يتضمن مجموعة من الأحداث والمحطات التي صادفت مسيرته الفنية والشخصية عبر عشرة فصول تتمحور حول ما هو فني وثقافي وفكري، وتتحدث عن محطات تاريخية في حياته بما فيها مغامرة التأليف التي خاضها من خلال مسرحية “قليل السعد”، ولحظة شهادة واعتراف الصحافة المغربية بالتسولي كمخرج عبر العرضيين “زياد وحليمة”، و »إبن تاشفين ».
كما ذكر التسولي في كتابه “عتبات ومحطات” بعض الأسماء التي ظلت راسخة في ذهنه، حيث خصص لها بعض الأسطر والصفحات كي يسرد للقارئ ما جمعه بهم من أحداث ومواقف هامة بما فيهم “ثريا جبران”، و”بوشعيب رشاد”، “فرقة الشهاب” وآخرون.
وعبر محمد التسولي في جزء من كتابه عن المعيقات وبعض الإخفاقات والأوقات الصعبة التي صادفته مؤكدا أن الأمر لا يغدو أن يكون سحابة صيف عابرة لا يمكن أن تنال من مساره الفني ولا الشخصي.
ومن بين الوجوه المعروفة التي لم تفوت لحظة الاحتفاء بالمنتوج الأدبي الجديد للفنان التسولي، صلاح الدين الغماري، الإعلامي ومقدم النشرات الإخبارية على القناة الثانية، الذي أشاد باختيار الفنان التسولي مكرما خلال إفتتاح المهرجان رفقة المسرحية ثريا جبران وأيضا بتخصيص حيز من البرنامج لحفل توقيع كتابه، مشددا أن هذا الأخير من أعلام الفن المغربي وأب كل الفنانين المغاربة سواء من خلال أعماله أو عبر علاقاته مع المهنيين ».