آخر الأخبار

سقوط تمثال تشافيز مؤشر على أن النظام الفنزويلي على شفا الانهيار

0

أُلقِيَ سائلٌ قابل للاشتعال على تمثالٍ بالحجم الطبيعي للرئيس الراحل هوغو تشافيز،أثناء هتافات المشاهدين، حيث سحب المتظاهرون التمثال، الذي يبدو أنَّه كان مصنوعاً من الألياف الزجاجية أو البلاستيك، وجرُّوه في الشارع.
انتشرت صور ولقطات للحادث على الهواتف المحمولة في فنزويلا، تزامناً مع حالة الاستياء واسعة النطاق تجاه الرئيس نيكولاس مادورو، خليفة تشافيز المُختار، والتي تحوَّلت إلى احتجاجاتٍ شبه يومية.
ومنذ ذلك الحين، تكررت هذه الأفعال في عدة أماكن أخرى: في مدينة أورينا غرب فنزويلا، إذ اختفى تمثالٌ نصفي لتشافيز من ساحةٍ عامة، وفي وقت لاحقٍ في ولاية باريناس، مسقط رأس تشافيز، شُوِّهَت صورةٌ زيتية لوجهه.
يبدو أنَّ حرب الاستنزاف بين الحكومة والمعارضة ستستمر، ويبدو أنَّ عدد القتلى سيرتفع.
وقالت مونيكا بيريز، التي تعيش بالقرب من الساحة حيث كان يوجَد تمثال تشافيز، إنَّ إسقاط التمثال قد حمَّس المعارضة في المدينة.
وقالت: “إنَّها المرة الأولى التي رأيتُ فيها هذا يحدث هنا. إنَّنا نشعر جميعاً بأنَّ الوقت قد حان، ويجب إن نستمر في الشوارع حتى النهاية”.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط