آخر الأخبار

وزارة حصاد تخرج عن صمتها بخصوص توزيع محفظات “الإهانة”

0

خرجت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في الخميسات ، عن صمتها ازاء الضجة التي أثارتها المحافظ التي وزعتها على التلاميذ في إطار مبادرة “مليون محفظة”، والتي وصفها نشطاء على الفايسبوك، بأنها “محفظات الإهانة” ، بسبب اقدام الجهات المسؤولة على طبع شارتي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومبادرة مليون محفظة على واجهة المحفظات، معتبرين أنها “خلقت نوعا من التمييز في صفوف التلاميذ”.

و قالت المديرية الاقليمية في بلاغ بهذا الخصوص ، أن “مبدأ المبادرة الملكية مليون محفظة هو الاستفادة العامة الشاملة لكل التلاميذ بدون ميز أو تصنيف، ومهما كانت وضعياتهم الاجتماعية ” .

و أضافت المديرية، في بلاغها ” تسلم جميع تلاميذ الإقليم الممدرسين في السنة الأولى من السلك الابتدائي في الوسطين الحضري والقروي، محافظ من نفس النوع والمحتويات، كما استفاد جميع تلاميذ الإقليم الممدرسين بالسنة الثالثة من السلك الابتدائي والسنة الأولى من السلك الثانوي الإعدادي بالوسط القروي، من محافظ من نفس النوع وبنفس المحتويات”.

و لم تقدم المديرية أي تفسيرات بخصوص سبب طباعة شارتي المبادرة والعمالة على ظهر المحافظ المدرسية التي تم توزيعها.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط