أخبار الهدهد

بائع سندوتشات يظهر على فضائيات مصر كمحلل سياسي

lun 18 Sep 2017 à 18:41

مفاجأة هزت الإعلام المصري كشفتها صحيفة « نيويورك تايمز » الأميركية الجمعة عن شخصية حاتم الجمسي، الذي تستضيفه وسائل إعلام مصرية باعتباره محللًا سياسيًا متخصصًا في قضايا #الولايات_المتحدة والشرق الأوسط.
وحسب الصحيفة، فإن الجمسي الذي يعمل « صانع سندوتشات » بنيويورك تمكن من الاستحواذ على اهتمام قنوات تليفزيونية مصرية خاصة، مثل « سي بي سي » و »أون تي في »، وأخرى رسمية، مثل « النيل الإخبارية »، لتقديم تحليلات بخصوص أبرز قضايا السياسة الأميركية والشرق الأوسط، وحتى تلك المتعلقة بكوريا الشمالية.
وأضافت الصحيفة: « عندما تنتهي المداخلة التليفزيونية التي يجريها الجمسي مع التليفزيونات المصرية، يعود إلى زبائنه في متجره الصغير ببوديجا ليلبي لهم طلباتهم.
من جهته، يبرر الجمسي ترويجه لنفسه على أنه محلل سياسي، من خلال نشاطه الواسع على وسائل التواصل الاجتماعي، بأنه « رجل متعلم، ولا يتعارض ما يفعله مع القانون.
« العربية.نت  » تحدثت هاتفيا مع الجمسي في منزله بأميركا ، حيث قال إنه لم يخدع أي فضائيات أو وسائل إعلام، فهو بالفعل يمتلك مطعما من أكبر المطاعم بمدينة #نيويورك، وتجري معه الصحف الأميركية حوارات باعتباره صاحب قصة نجاح لمهاجر مصري وعربي وصل #أميركا في التسعينيات قادما من بلدته #المنوفية بدلتا مصر واستقر في نيويورك ووصل إلى أن أصبح رجل أعمال ناجحا.
عن العربيية نت