أخبار الهدهد

الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم بورزازات

lun 18 Sep 2017 à 19:27

بعد نجاح فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الدولي للفيلم بورزازات، بفضل برنامجه المتنوع و الهادف الذي مزج بين السينما و الثقافة و التراث و كذا ثقة العديد من الشركاء المحليين و الوطنيين و الدوليين. تستعد ورزازات، عاصمة السينما بالمغرب لاستضافة النسخة الثانية للمهرجان في الفترة بين 18 و 23 شتنبر2017 بقصرالمؤتمرات بورزازات. المهرجان من تنظيم الجمعية المغربية للسينما و الثقافة تحت شعار  » السينما في خدمة التنمية المجالية و رافعة للقيم الإنسانية ».
فعلى مدى أربعة أشهر توصلت لجنة انتقاء الأفلام ب 3861 فيلما قصيرا من جميع الأصناف، من مختلف أرجاء العالم. فتم انتقاء 100 فيلم للعرض على مدى 6 ايّام مقسمة على أربعة أصناف:
الأفلام الأجنبية
الأفلام المغربية
الأفلام الوثائقية
الأفلام التحريكية

ستعمل لجنة تحكيم المهرجان على اختيار الأفلام التي ستدخل غمار المنافسة من أجل الظفر بإحدى جوائز المهرجان المخصصة لكل فئة إضافة إلى جائزة الجمهور.

و سعيا منها إلى نشر الثقافة السينمائية و رغبة في التعريف بالمؤهلات السينمائية الطبيعية و البشرية و كذا التقنية التي تزخر بها مدينة ورزازات على المستويين الوطني و العالمي. عملت اللجنة المنظمة والجمعية المغربية للسينما و الثقافة على برمجة مجموعة من الأنشطة الموازية لعرض أفلام المهرجان بتعاون مع مجموعة من الشركاء محليا، وطنيا ودوليا من ندوات و موائد مستديرة و تكريم مجموعة من الأسماء السينمائية التي أعطت الكثير للفن السابع و للصناعة السينمائية الوطنية.