أخبار الهدهد

المالكي وبنشماس يستقبلان المبعوث الاممي حول الصحراء المغربية

jeu 19 Oct 2017 à 11:49

أجرى السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، والسيد حكيم بن شماش رئيس مجلس المستشارين، مؤخرا 2017 بمقر البرلمان، مباحثات مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء السيد « هورست كوهلر »،
والذي يقوم بزيارة للمملكة في إطار جولة بالمنطقة. حيث خلال هذا اللقاء، الذي حضره السيد عمر هلال السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، شدد السيد رئيس مجلس النواب على إجماع الشعب المغربي حول قضية الصحراء، مشيرا إلى أنها قضية وطنية مقدسة، وأضاف أن كفاح الشعب المغربي من أجل الاستقلال، والذي هو مرتبط ارتباطا عضويا باستكمال الوحدة الترابية للمملكة، يمثل أساس كرامة المواطن المغربي والهوية الوطنية المغربية. وقال «إن قضية الصحراء المغربية ليست مسألة ظرفية وإنما هي أساس ما نحن عليه الآن وغدا كمغاربة ».
وأبرز السيد رئيس مجلس النواب، الإرادة الصادقة للمملكة من أجل إيجاد تسوية للمشكل المصطنع حول الأقاليم الجنوبية للمملكة، عبر مقترح الحكم الذاتي، الذي يعتبر حلا عادلا وواقعيا وفق القانون الدولي. وأكد أن للأمم المتحدة، التي تدافع عن استقرار الدول ووحدة الشعوب، دورا هاما، وأن للمبعوث الأممي مهمة نبيلة في هذا الخصوص.