أخبار الهدهد

تكريم عز العرب الكغاط بملتقى بلقصري السينمائي

ven 20 Oct 2017 à 12:47

تستعد مدينة مشرع بلقصيري لتنظيم من 02 إلى 04 من شهر نونبر القادم الدورة الحادية عشرة لملتقاها السينمائي، الذي تنظمه جمعية أنفاس للمسرح والسينما.
هذه الدورة ستعرف تكريم الفنان القدير عز العرب الكغاط احتفاء بمشواره الفني الحافل بالعطاءات في عدد كبير من الأعمال المسرحية مثل “ضحية الواجب” ، “وليلي” ، “الدوامة “،” اللي كذب على الملايكة” ،والافلام السينمائية والتلفزية مثل فيلم ” كابوس” ،” ليلة القتل” ، “قلوب محترقة” ، “التذكرة رقم 14 ” الغريب “و أفلام دولية مثل ” يوسف”، ”مالينا”، ” بول و طرسوس ».
وسيشهد حفل افتتاح الملتقى عرض الشريط السينمائي الجديد للمخرج محمد عهد بنسودة “البحث عن السلطة المفقودة ». وسيعرف برنامج الملتقى ورشات تكوينية سينمائية لفائدة التلاميذ والطلبة ومسابقة خاصة بطلبة المعاهد السينمائية وتشرف على هاته المسابقة لجنة تحكيم يترأسها المخرج محمد منخار، وتضم كلا من الممثلة منال الصديقي، والممثل الرياحي بادي.
كما تعرف هاته الدورة لقاءا مفتوحا مع الفنان الكبير محمد مفتاح مع توقيع كتاب محمد مفتاح مدارج التتويج للكاتب محمد بهجاجي يوم الجمعة 3 نونبر ويحتضن هذا النشاط المقهى التقافي (مقهى الشباب).