أخبار الهدهد

احتفالية شعرية كبرى في افتتاح البرنامج الثقافي لدار الشعر بمراكش

mer 25 Oct 2017 à 16:24

تنظم دار الشعر بمراكش احتفالية شعرية كبرى، في افتتاح برنامجها الثقافي تحت مسمى »نوافذ شعرية »، وذلك يوم الجمعة 27 أكتوبر 2017 على الساعة السادسة مساء بالقاعة الصغرى بالمركز الثقافي الداوديات.
وتستضيف دار الشعر في أول نشاط لها، الشعراء عبدالرفيع الجواهري أحد رواد الحركة الشعرية في المغرب الذين أسهموا في ترسيخ أفق القصيدة المغربية وتداولها. و المهدي أخريف الذي فتح الشعر المغربي أمام آفاق وجغرافيات شعرية كونية من خلال نصوصه وترجماته، و عائشة البصري إحدى أبرز أصوات القصيدة المغربية النسائية، والتي استطاعت أن تعبر بالقصيدة الى آقاصي شعرية جديدة.
ويسهر ياسين عدنان، الشاعر والإعلامي المتألق، على تنشيط فقرات هذه الأمسية التي تحيي فقراتها الموسيقية فرقة ثلاثي الأندلس بمراكش.
وقد جرى افتتاح دار الشعر بمراكش يوم 16 شتنبر 2017، بناء على مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة والاتصال بالمملكة المغربية ودائرة الثقافة بالشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وتفتح دار الشعر بمراكش، منذ تأسيسها، أبوابها أمام الزوار والباحثين والمثقفين والكتاب والشعراء وجمهور المدينة، للزيارة والاطلاع على مكتبة « الديوان المغربي » والتي تحفل بالعديد من الإصدارات الإبداعية والنقدية التي تهتم بالمشهد الشعري في المغرب. وتشكل فقرة « نوافذ شعرية » إحدى فقرات البرنامج الثقافي للدار والذي سيتواصل خلال الأشهر القادمة، من خلال استقبال واستضافة رموز وأسماء شعرية ونقدية تمثل مختلف التجارب الشعرية والنقدية في المغرب.