أخبار الهدهد

دايلي ميل: “بلاك ووتر” يعذبون الأمراء السعوديين بينهم الوليد بن طلال

jeu 23 Nov 2017 à 12:31

قالت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية إن مرتزقة تابعين لشركة “بلاك ووتر” الأمريكية الأمنية، يشرفون على ممارسة عمليات تعذيب وضرب خلال التحقيق مع الأمراء ورجال الأعمال المعتقلين منذ أسابيع في المملكة العربية السعودية.

وكشفت الصحيفة أنه في حين تتواجد مركبات مدرعة للقوات الخاصة السعودية خارج فندق “ريتز كارلتون” الذي يحتجز فيه الأمراء، فإن شركة الأمن الخاصة تدير الأمر داخل الفندق.

وبحسب مصدر موقع الصحيفة، فإن ولي العهد السعودي يجري بعض التحقيقات بنفسه، خاصة بما يتعلّق بالأمور المهمة جداً، وأضاف “عندما يحضر بن سلمان يتحدث مع الأمراء بشكل لطيف، لكن عندما يغادر وتدخل عناصر المرتزقة، فإن السجناء يتم ضربهم وإهانتهم وتعذيبهم”.

وأضافت الصحيفة بأن ولي العهد السعودي بات يائساً من تثبيت سلطته من خلال الخوف والقوة، وهو يريد الكشف عن شبكة مزعومة من المسؤولين الأجانب الذين أخذوا رشاوى من الأمراء السعوديين.

وأضاف موقع “دايلي ميل” أنه في حين تنفي “بلاكووتر” أن يكون لها أية نشاطات في السعودية هذه الأيام، مؤكدة أنها تلتزم بالقانون الأميركي. فإن الأميركيين الذين يقومون بهذه الأعمال يمكن أن يواجهوا السجن لمدة 20 عاماً في الولايات المتحدة.