أخبار الهدهد

الفايسبوك ينقذ حياة الفنانة المخضرمة آمال فريد من وضعها الصعب

mer 29 Nov 2017 à 13:18

لم تكد صور الفنانة المصرية المخضرمة آمال فريد، تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى أعلنت نقابة المهن التمثيلية عن تحرك رسمي للاهتمام بها وبوضعها.
وكان أحد المهندسين المصريين نشر على صفحته الشخصية على “فيسبوك”، صورا للمثلة وهي تحتسي الشاي في مقهى وتبدو عليها علامات البؤس، وقد كانت من أبرز فنانات جيلها.
وكتب المهندس مجدي حسان: “أمس أنا وصديقي الأستاذ شعبان حسان كنا بمنطقة وسط البلد، وفي أثناء جلوسنا في كافيه شهير هناك تفاجأنا بوجود الممثلة الرائعة ملكة الرقة والإحساس بالسينما المصرية آمال فريد.
كانت تجلس وحيدة، تركها الأهل والأحباب، ولا يوجد من يسأل عنها، ولا يوجد من يرعاها، وتتعرض لمشاكل كثيرة، ليست مادية ولكنها معنوية ومرضية.
صعبت على كإنسانة بعد أن تحدثت معي، وتأثرت جدا بحديثها وأحسست بمرضها، خاصة ألزهايمر الوقتي، ومن عدم سؤال أي شخص عنها، ومن تهديدات أشخاص لها”.
وقالت النقابة في بيان لها إنها ستعمل على توفير ما تحتاج له الفنانة المعتزلة، مشيرة إلى أن آمال فريد من “فناني مصر الذين منحوا الفن حياتهم وإبداعهم ورفعوا من شأنه وسطروا في تأريخه أروع الصفحات يأتون في مقدمة أولويات واهتمامات النقابة بالفنانين سواء يمارسون العمل أو اعتزلوه”.