أخبار الهدهد

سلطات تنغير توقف معتصمي « سد تودغى » بسبب عرقلة أشغال بناء سد

mer 10 Jan 2018 à 17:35

قامت السلطات المحلية بإقليم تنغيراليوم الأربعاء، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، بتسخير القوة العمومية لفض تجمهر قامت به مجموعة من الأشخاص بورش إنجاز سد تودغى بإقليم تنغير مع عرقلة الأشغال منذ 15 نونبر الماضي، وضمان استكمال إنجاز الأشغال، معلنة توقيف 11 شخصا خلال هذا التدخل.
بلاغ للعمالة، أكد أنه بعد رفض المحتجين لكل الإنذارات القانونية، تدخلت القوات العمومية في امتثال تام للضوابط والأحكام القانونية لتفريق المتجمهرين، حيث تم إيقاف 11 شخصا ستتم إحالتهم على العدالة، و »نقل شخص واحد تظاهر بالإغماء إلى المستشفى للتأكد من حالته الصحية ».
وأضافت عمالة إقليم تنغير أنها كانت أكدت في بلاغ سابق أن هؤلاء الأشخاص « رفضوا كل قنوات الحوار، مصرين على الاستمرار في عرقلة إنجاز المشروع بدون وجه حق، بالرغم من كون هذا المشروع هو مطلب إقليمي، نظرا لما تعرفه بعض مناطق الإقليم من جفاف وحاجة إلى الماء، بالإضافة إلى دوره في الوقاية من الفيضانات ».
وقد اتهم العشرات من ساكنة تمتتوشت بضواحي تنغير القوات العمومية، التي تم تسخيرها من طرف السلطات الإقليمية والنيابة العامة، بالاعتداء عليهم بـ »الضرب والركل »، أثناء تدخلها صباح اليوم الأربعاء لفض الاعتصام.