أخبار الهدهد

إطلاق كتاب مازن معروف.. الجرذان التي لحست أذنَيْ بطل الكاراتيه

mer 31 Jan 2018 à 13:34

صدر كتاب لجرذان التي لحست أذنَيْ بطل الكاراتيه عن منشورات المتوسط – إيطاليا، ضمن مجموعة المتوسط المسماة «براءات» – وهي مجموعة إصدارات خاصة فقط بالشعر، والقصة القصيرة، والنصوص. أطلقتها المتوسط احتفاء بهذه الأجناس الأدبية.
في كتابه الجديد هذا، يعاودُ مازن معروف الكرّة مرةً جديدة بخلق عوالم غريبة، لكنها وإن كانت من نسج خيال الكاتب، تلامسُ الوقائعَ التي يعيشُها الناسُ، من خلالِ الحسّ الفنيّ الساخر، الذي يرسمُ رغمَ سخريتِهِ خيطًا رفيعًا يصلُ عميقًا إلى وجدانِ القارئ. بلغةٍ بسيطة، مُحكمة، وسردٍ شيّقٍ، وبخفّة العارف الخبيرِ التي تُميّزُ أعمالَ معروف، التي سبقَ وصدرَت، حيث صدرَ لهُ في الشعر «كأنّ حزننا خبز» و«الكاميرا لا تلتقط العصافير» و«ملاك على حبل الغسيل» وفي القصة القصيرة «نكات للمسلحين»، الذي ينافس الآن في القائمة القصيرة لجائزة الملتقى الأدبي.
«الجرذان التي لحست أذنَيْ بطل الكاراتيه» هي المجموعة القصصية الثانية لمازن معروف بعد مجموعته الأولى «نكات للمسلحين» والتي رُشّحَ من خلالها للقائمة القصيرة لجائزة الملتقى للقصة القصيرة في الكويت، والتي سيُعلن اسمُ الفائزِ بها في الخامس من ديسمبر المقبل في الكويت.