أخبار الهدهد

السيسي: «جبنا غول يا مصريين» في صفقة استيراد الغاز الإسرائيلي

jeu 22 Fév 2018 à 13:10

علق الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء، على الصفقة التي عقدتها شركة مصرية مع شركات إسرائيلية لاستيراد الغاز من الأخيرة، بقيمة 15 مليار دولار على مدى 10 سنوات.
ورغم نفي السيسي أن تكون الحكومة المصرية طرفا في الصفقة، لكنه استخدم عبارة «احنا جبنا غول يا مصريين»، في أول تعليق على استيراد الغاز الإسرائيلي، مشيرا إلى «تحول مصر إلى مركز إقليمي في مجال تداول الطاقة».
وأضاف، خلال افتتاحه، أمس الأربعاء، عددا من مراكز خدمة المستثمرين في مدينتي 6 أكتوبر وجمصة: «سعيد للغاية باهتمام المصريين ببلادهم وما يجري فيها من أحداث»، مشيرا إلى أن مصر «ليس لديها ما تخفيه على الإطلاق، وأن ما حدث هو أمر تعاقدي بين القطاع الخاص في مصر وإسرائيل، ولا دخل للحكومة المصرية فيه».
وتابع : «أنا أتحدث مع الشعب المصري بمنتهى الوضوح، مع العلم أن ليس كل الكلام ينفع أن يقال، ولكن لا بد أن تعلموا بأننا في مصر تقريبا المنتجات البترولية التي نستهلكها سواء غاز أو سولار أو بنزين تتراوح بين 800 مليون إلى 1.3 مليار في الشهر، يعني متوسط الأسعار نحو 12 أو 13 مليار دولار في السنة..إن هذا حجم استهلاكنا من المشتقات البترولية في السنة».