أخبار الهدهد

لجنة للتضامن مع مستخدمة تتهم عبد المومني رئيس تعاضدية الموظفين بالتحرش بها

lun 25 Juin 2018 à 12:46

شكلت خمسة إطارات حقوقية ونقابية وجمعوية، لجنة لدعم ومؤازرة مستخدمة بالتعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية، خديجة العبدي، التي قدمت شكاية برئيس المجلس الاداري للتعاضدية المذكورة، عبد المولى عبد المومني بشأن “تعرضها للتحرش الجنسي بأماكن العمل من طرف رئيسها التسلسلي”.

وجاء في بلاغ كل من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان والهيئة المغربية لحقوق الإنسان، والعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، ومنتدى الكرامة لحقوق الإنسان، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، توصل الهدهد بنسخة منه أن قد تم لقاء الأسبوع الماضي، تم الاستماع فيه لكلمة المشتكية، والتي استعرضت فيها وقائع التحرش الجنسي التي تعرضت له سواء داخل مقر التعاضدية وبمقر بنك القرض الفلاحي، أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي “واتساب” وفاسبوك”، والتي تمت الإشارة لها في الملف الذي سلمته للهيئات الحقوقية والذي يضم أقوال أمام الضابطة القضائية وتفريغ لتسجيلات صوتية.

واعتبرت الهيئات المجتمعة أن اللقاء هو تحضيري في أفق الاتصال بكل الهيئات الديمقراطية النسائية والحقوقية والنقابية والجمعوية التي تناهض العنف ضد النساء.

بالإضافة إلى ” توجيه مراسلات لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، ولرئيس النيابة العامة لوزير الشغل والإدماج المهني، ووزير المالية، ووزير الوظيفية العمومية، ووزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والمجلس الوطني لحقوق الإنسان «