أخبار الهدهد

فيلم “Nos Batailles” يفتتح فعاليات مهرجان نامور السينمائي

dim 5 Août 2018 à 14:57

فائز صبري – أمستردام

يفتتح المهرجان السينمائي الدولي للأفلام الفرانكوفونية في نامور واختصاره « فيف FIFF » فعاليات دورته الثالثة والثلاثين بفيلم “Nos Batailles” للمخرج البلجيكي الفرنسي غيوم سينيز(1978).
وفيلم “Nos Batailles” دراما عائليّة عن الكفاح من أجل الأسرة. أفراد عاديّون في أزمات مألوفة، تتراكم لتفضي إلى تحوّلات مدمّرة. على «أوليفر» التعامل مع واقع جديد، إثر هجر زوجته «لورا»، تاركةً طفلين في عهدته. يزداد الحال سوءاً مع ضغوط الحياة، وانتحار أحد أصدقائه في العمل. يصير النهار عبارةً عن سلسلة من الصراعات المتتالية، في سبيل التوازن والاستقرار.
ويقدم رومان دوريس الذي سيكون حاضرا في حفل الافتتاح واحدا من أهم أدواره التمثيلية، وهو يلعب دور أوليفيه، الرجل المتزوج الذي ينشط في العمل النقابي ويحارب التجاوزات الغير العادلة في عمله. عندما تغادر زوجته لورا المنزل العائلي من دون سابق إنذار، يجد نفسه يحارب وحيدا للتوفيق بين الاهتمام بأولاده وتعليمهم، وحياته العائلية ووظيفته.
ويقدم المهرجان في دورته القادمة 28 سبتمبر – 5 أكتوبر ٢٠١٨ أكثر من مائة فيلم من الأفلام الفرنكفونية ويستضيف مئات المهنيين لتقديم ورشات وندوات ولقاءات مع الجمهور.